الكويت.. وزير الداخلية يسحب قراره بإحالة مدير أمن الدولة طلال الصقر للتقاعد
الكويت.. وزير الداخلية يسحب قراره بإحالة مدير أمن الدولة طلال الصقر للتقاعدالكويت.. وزير الداخلية يسحب قراره بإحالة مدير أمن الدولة طلال الصقر للتقاعد

الكويت.. وزير الداخلية يسحب قراره بإحالة مدير أمن الدولة طلال الصقر للتقاعد

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي أنس الصالح خلال جلسة مجلس الأمة، اليوم الأربعاء، عن سحب قراره والذي أصدره في وقت سابق أمس الثلاثاء بإحالة مدير أمن الدولة العميد طلال الصقر إلى التقاعد، لافتا إلى أن "القرار سحب لحين التأكد من صحته قانونا"، بحسب صحيفة "الراي" المحلية.

وكان وزير الداخلية قد أحال العميد الصقر إلى التقاعد، بعد عدة أيام من إيقافه عن العمل برفقة ضباط آخرين بجهاز أمن الدولة لاتهامهم بالقضية التي عرفت إعلاميا بـ "تسريبات أمن الدولة".

وزاد قرار إحالة الصقر للتقاعد، من حدة الانتقاد للوزير الصالح، والذي تعرض بسبب قضية التسريبات لانتقادات لاذعة وصلت إلى حد المطالبة بإقالته من منصبه وعدم منحه الثقة بجلسة التصويت على طلب طرح الثقة في البرلمان المقررة اليوم الأربعاء.

< a href='https://twitter.com/mobashernewss/status/1298374443996270603'> https://twitter.com/mobashernewss/status/1298374443996270603

 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت الجمعة الماضي إيقاف الصقر وسبعة ضباط آخرين عن العمل، بعد إصدار وزير الداخلية أوامر بتشكيل لجنة للتحقيق بقضية التسجيلات المسربة المنسوبة إليهم، والتي تضمنت اتهامات لهم بالتجسس على حسابات مواطنين وشخصيات معروفة في البلاد.

وبدأت قضية التسجيلات أو ما أطلق عليها إعلاميا بـ "تسريبات جنوب السرة" نسبة للحساب الإلكتروني الذي نشرها، مساء الخميس الماضي، لتتصدر الاهتمام الرسمي والشعبي على مدى الأيام القليلة الماضية، وصل إلى حد تدخل نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

وأحالت وزارة الداخلية هذه التسجيلات إلى النيابة العامة الإثنين الماضي للتحقيق فيها بعد أن طالت الاتهامات مسؤولين وضباطا في جهاز أمن الدولة، وفقا للتسجيلات المصورة التي تم تداولها على نطاق واسع.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com