أخبار

مع سعي البلدين لمزيد من التعاون.. مجلس التنسيق السعودي العراقي يجتمع في الرياض
تاريخ النشر: 19 يوليو 2020 16:17 GMT
تاريخ التحديث: 19 يوليو 2020 18:59 GMT

مع سعي البلدين لمزيد من التعاون.. مجلس التنسيق السعودي العراقي يجتمع في الرياض

وصل وفد عراقي رفيع المستوى، اليوم الأحد، إلى الرياض، لعقد اجتماعات جديدة لمجلس التنسيق السعودي العراقي الذي يستهدف البلدين الجارين من خلاله بناء علاقات وثيقة في

+A -A
المصدر: الرياض – إرم نيوز

وصل وفد عراقي رفيع المستوى، اليوم الأحد، إلى الرياض، لعقد اجتماعات جديدة لمجلس التنسيق السعودي العراقي الذي يستهدف البلدين الجارين من خلاله بناء علاقات وثيقة في مختلف المجالات.

ويترأس الوفد العراقي نائب رئيس مجلس الوزراء، علي عبد الأمير علاوي، الذي يشغل منصب وزير المالية ووزير النفط أيضا، بجانب عدد من المسؤولين الحكوميين، من بينهم وزير النفط والكهرباء.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الزيارة تندرج في سياق ”عقد اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي الذي يهدف إلى تعزيز التواصل بين الدولتين على المستوى الاستراتيجي والتعاون في مختلف المجالات“.

ويستهدف المجلس ”تنمية الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين وفتح آفاق جديدة من التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية والأمنية والاستثمارية والسياحية والثقافية والإعلامية، وتعميق التعاون المشترك بين الجانبين في الشؤون الدولية والإقليمية المهمة، وحماية المصالح المشتركة“.

2020-07-77-18

وأسس البلدان عام 2017 مجلسا للتنسيق بينهما لتتويج تقارب غير مسبوق أعقب سنوات من القطيعة والفتور، بدأت في تسعينيات القرن الماضي عندما غزا نظام الرئيس الأسبق صدام حسين الكويت، وانتهت بتولي حيدر العبادي لرئاسة مجلس الوزراء بدلا من سلفه نوري المالكي، وثيق الصلة مع إيران، خصم المملكة اللدود في المنطقة.

وعقد المجلس اجتماعات سابقة في الرياض وبغداد، فيما تعول الحكومة العراقية الجديدة على السعودية في مساعدتها في المجالات الاقتصادية، كتوفير جزء من احتياجات العراق من الكهرباء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك