الكويت.. الديوان الأميري ينفي مزاعم مبارك الدويلة بشأن لقائه مع القذافي
الكويت.. الديوان الأميري ينفي مزاعم مبارك الدويلة بشأن لقائه مع القذافيالكويت.. الديوان الأميري ينفي مزاعم مبارك الدويلة بشأن لقائه مع القذافي

الكويت.. الديوان الأميري ينفي مزاعم مبارك الدويلة بشأن لقائه مع القذافي

نفى وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت علي الجراح، ما ذكره السياسي الكويتي مبارك الدويلة بشأن نقله معلومات إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد عقب لقائه الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال الجراح في بيان نقلته صحيفة "القبس" الكويتية، إن "ما جاء خلال لقاء مبارك الدويلة مع برنامج "حديث البلد" مع الإعلامي محمـد طلال السعيد، وما ادعاه في تغريدة له، من أنه نقل إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ما دار بينه وبين الرئيس السابق معمر القذافي، وبأن سموه قد طلب منه في حينه إبلاغ الملك سلمان بن عبدالعزيز، غير صحيح البتة، ومحض تقوّل وافتراء على المقام السامي".

وشدد الجراح على أنه "لا يجوز أن يُنسب لأمير البلاد أي حديث أو قول سواء في مقالة أو لقاء دون الحصول على موافقة رسمية وصريحة من الديوان الأميري بذلك".

وأضاف أن"الديوان الأميري يحذّر من اللجوء إلى مثل هذه الأساليب التي تُوقع فاعلها تحت طائلة المساءلة القانونية".



وفي السياق، نفى مسؤول سعودي، اليوم الأحد، مزاعم مبارك الدويلة، حول نقله معلومات أمنية إلى الرياض بعد لقائه القذافي.

وقال عساف بن سالم أبو ثنين، وهو عضو في مجلس الشورى حاليًا، وكان مديرًا لمكتب الملك سلمان بن عبدالعزيز، إبان تسلمه إمارة منطقة الرياض، إن "مزاعم الدويلة التي نشرها قبل أيام حول لقائه الملك سلمان وإبلاغه بما دار خلال لقائه بالقذافي، غير صحيحة".



وكتب "أبو ثنين" في سلسلة تغريدات عبر تويتر: "إحقاقًا للحق وإزهاقًا للباطل وحتى لا يتم التزوير في مرحلة تشرفت بأن أكون شاهدًا عليها، إبان عملي مديرًا عامًا لمكتب مولاي خادم الحرمين الشريفين، عندما كان أميرًا للرياض، فواجبي يحتم عليَّ التعليق على حديث مبارك الدويلة حول تسجيلاته مع القذافي والتي زعم فيها مالم يتم وما لم يقال".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com