تدشين حساب منسوب للشيخ ناصر صباح الأحمد يثير جدلا واسعا في الكويت

تدشين حساب منسوب للشيخ ناصر صباح ال...

المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

أثار تدشين حساب إلكتروني جديد في ”تويتر“ منسوب للشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، وزير الدفاع الكويتي السابق ونجل أمير البلاد، جدلاً واسعاً بين آلاف المتابعين الذين سارعوا إلى متابعته خلال وقت قياسي من الإعلان عن تدشين الحساب، والذي تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وتهافت آلاف النشطاء لمتابعة الحساب (غير الموثق) الذي حمل اسم الشيخ ناصر صباح الأحمد وصورته، ليتجاوز عدد متابعيه 100 ألف شخص حتى اللحظة، مع احتمال زيادة المتابعين خلال ساعات قليلة، بعد الترحيب الواسع بهذا الحساب ومتابعته من قبل وزراء سابقين وحاليين ونواب وشخصيات بارزة في البلد الخليجي.

واستهل الحساب تغريداته بالتهنئة بعيد الفطر، ثم تطرق إلى عدة قضايا منها الإشارة إلى ”مشاركة الشيخ ناصر قبل يومين في لقاء خاص مع مجموعة من المتخصصين من الجانب الأمريكي والكويتي، بحضور بعض من جمعيات النفع العام؛ للاستفادة من تجربة الولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا في معالجة اختلاسات الصندوق السيادي الماليزي خاصة، وقضايا غسيل الأموال والفساد بشكل عام“.

 

 

وكذلك أشار الحساب إلى تغريدات للإعلامية فجر السعيد ارتبطت بالشيخ ناصر، وتضمنت اتهامات تم وصفها من قبل الحساب المنسوب للشيخ بأنها ”اتهامات تنال من سمعته وتشوه صورة الكويت“.

 

إلا أن هذا الحساب المنسوب إلى الشيخ ناصر الذي يحظى بقبول ومحبة الكثير من الكويتيين، أثار الجدل بين المتابعين الذين شكك بعضهم بحقيقة هذا الحساب، بينما رحب البعض الآخر بالشيخ ناصر الذي سبق وأن أطلق عليه متابعون لقب ”رجل المرحلة المقبلة“.

وشاركت الإعلامية فجر السعيد، التي ذُكر اسمها في الحساب المثير للجدل، في التعليق على ما ورد فيه، مشككةً بحقيقة هذا الحساب وارتباطه بالشيخ ناصر، حيث قالت: ”الحين اهو فاتح حساب بالتويتر بس عشان يرد علي اممممممممممممممممممم وهم امممممممممممممممممم يبيلها #صفنه“.

وأضافت: ”خل نفكر #مخطور كتب أن الشيخ ناصر عفا عنج بعد ماتبچبچتي .. آنا رديت على مخطور قلتله مو صحيح ما عفا ودفعناله 24000 KD يقوم ينزل حساب باسم الشيخ ناصر الصباح ويهد كل شي في البلد ويركز في تأكيد معلومة #مخطور اممممممم ننطر التوثيق أو النفي .الويه ويه نيران والصوت ناديه لطفي“.

وكذلك شكك الناشط نمشان خالد النمشان بحقيقة الحساب، مبرراً شكه بقوله: ”أعتقد أن الشيخ ناصر صباح الأحمد ليس له حساب في تويتر؛ لأن ليس من المعقول ابن سمو الأمير يترك أمورا كبيرة ومهمة في البلد ويتكلم عن تغريدات للمواطنة فجر السعيد والذي كفل لها الدستور حرية الرأي..!!!! هل عندما تتم مقاضاة فجر السعيد ستحل مشاكل الكويت..!! وإذا صج أهو مصيبة“.

إلا أن آخرين سارعوا بالترحيب بالشيخ ناصر ومتابعته، ومنهم أبناء من الأسرة الحاكمة، كمحافظ الفروانية سابقاً الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح، الذي أبدى سعادته بتواجد الشيخ ناصر بمواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره، هنأ الدكتور خالد العتيبي بدخول الشيخ ناصر لعالم ”تويتر“، حيث كتب: ”وفقكم الله وسددكم، مرحبا بكم في فضاء #تويتر فهو أوسع وأرحب وأكثر تأثيرا من برلمان ”لا يهش ولا ينش“ ولا يمثل الأمة حق التمثيل!“.

 

وبين مشككٍ ومرحب، فقد اعتبر آخرون أن ”نسبة المتابعة التي حظي بها هذا الحساب خلال وقت قصير والجدل الذي أثاره هو دليل على أهمية الشيخ ناصر ومحبة الكويتيين له، بغض النظر إن كان الحساب حقيقيا أم وهميا في ظل غياب التعليق الرسمي حوله حتى اللحظة“.

 

ولم يغب اسم الشيخ ناصر عن مواقع التواصل منذ نهاية عام 2017 مع تصدره للمشهد السياسي ودخوله الحكومة السابقة بتسلمه وزارة الدفاع، التي تم إعفاؤه منها في نهاية العام 2019، عقب كشفه عن قضية تجاوزات مليارية في صندوق الجيش، متهم فيها مسؤولين وقيادات رفيعة المستوى، وذلك بالتزامن مع استقالة الحكومة التي كانت برئاسة الشيخ جابر المبارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com