بعد طول انتظار.. طريق سريع بين سلطنة عمان والسعودية قريبًا
بعد طول انتظار.. طريق سريع بين سلطنة عمان والسعودية قريبًابعد طول انتظار.. طريق سريع بين سلطنة عمان والسعودية قريبًا

بعد طول انتظار.. طريق سريع بين سلطنة عمان والسعودية قريبًا

أعلن مسؤول في سلطنة عمان عن افتتاح المنفذ البري، والبالغ طوله 680 كیلومترًا، الذي يربط السلطنة مع السعودية، في القريب العاجل.

وقال رئیس مجلس إدارة الھیئة العامة للترويج والاستثمار وتنمیة الصادرات في سلطنة عمان، يحیى بن سعید الجابري، إن المنفذ المزمع افتتاحه سیساھم في توسیع وتسريع حجم التبادل التجاري والاستثماري بین البلدين، حیث يختصر المسافة بینھما بأكثر من 800 كیلومتر.

ومنذ شهور ومواطنو البلدين يترقبون انتهاء الطريق الجديد بين السلطنة والمملكة عبر الربع الخالي، ما سيختصر المسافة بأكثر من 800 كم، ويؤدي إلى زيادة التبادل التجاري بشكل كبير.

وتمت إزالة ما يزيد عن 130 مليون متر مكعب من رمال الصحراء؛ لإنشاء الطريق الذي يمر عبر ولاية عبري شمال غرب السلطنة، ويبلغ طوله نحو 680 كم.

وحتى الآن يبلغ طول الطريق الوحيد بين عمان بالسعودية نحو 1638 كم، ويمر عبر الإمارات العربية المتحدة، لتصل فترة الرحلة إلى ما بين 16 و18 ساعة.

ويمر الطريق الجديد عبر حقول النفط العمانية في منطقة ”تنام“ بولاية عبري، ويربطها مع الربع الخالي في السعودية، ويعتبر معجزة هندسية؛ إذ تم إنشاؤه عبر رمال أكبر صحراء في العالم، بحسب القائمين عليه.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com