قرقاش يعلّق على اتهامات وزير خارجية تركيا – إرم نيوز‬‎

قرقاش يعلّق على اتهامات وزير خارجية تركيا

قرقاش يعلّق على اتهامات وزير خارجية تركيا

المصدر: فريق التحرير

علّق وزير الدولة للشؤون الخارجية، بدولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، على تصريحات وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو مع قناة ”الجزيرة“ القطرية.

وزعم أوغلو في تصريحات لقناة ”الجزيرة“ أن ”الإمارات حاولت أن تأتي بالقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، بدلًا من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس“.

لكنّ قرقاش قال في تغريدة على موقع ”تويتر“: ”قرأت مقتطفات مقابلة مولود تشاووش أوغلو وزير خارجية تركيا مع أحد برامج قناة الجزيرة القطرية.. ومما قرأت تزداد قناعتي أننا ندير علاقتنا مع أنقرة بحكمة وكياسة أفضل مما تدير تركيا علاقتها مع العالم العربي“.

وفي معرض رده على هذه الاتهامات، قال السياسي الفلسطيني محمد دحلان إنّ ”الحملات التي تحاول النيل مني بين الحين والآخر تزيدني إصرارًا على كل مواقفي الوطنية والقومية، وحين تأتي المذمة من نظام مثل نظام أردوغان الدموي الاستبدادي فتلك شهادة أعتز بها أمام شعبي الفلسطيني وأمام أمتي العربية“.

‏‎لسنوات امتنعت دوما عن الخوض في سجالات مع غوغائية الإعلام التركي وأذناب ورجالات نظام أردوغان، فعلى الصعيد الشخصي لا أرى…

تم النشر بواسطة ‏Mohammad Dahlan محمد دحلان‏ في الأربعاء، ٣٠ أكتوبر ٢٠١٩

‏‎وتابع دحلان في منشور عبر صفحته على ”فيسبوك“: ”كلنا يعلم بأن ما ينفذه أردوغان إنما يتم في إطار تنسيق وتفاهم ثلاثي مع إيران وإسرائيل بهدف السيطرة على منطقتنا وتقاسم النفوذ فيها، وللتغطية على تنامي وتعاظم العلاقات التجارية والأمنية والعسكرية مع الإحتلال الإسرائيلي بما في ذلك التدريبات الدورية المشتركة بين سلاحي الجو التركي والإسرائيلي ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com