عودة البرلماني الكويتي السابق فهد الخنة إلى البلاد وإحالته إلى السجن المركزي
عودة البرلماني الكويتي السابق فهد الخنة إلى البلاد وإحالته إلى السجن المركزيعودة البرلماني الكويتي السابق فهد الخنة إلى البلاد وإحالته إلى السجن المركزي

عودة البرلماني الكويتي السابق فهد الخنة إلى البلاد وإحالته إلى السجن المركزي

وصل إلى الكويت، مساء اليوم الثلاثاء، النائب السابق فهد صالح الخنة، المُدان بقضية اقتحام مجلس الأمة، لتنفيذ الحكم القضائي الصادر بحقه، بعد إعلانه مسبقًا أنه سيعود إلى البلاد لتنفيذ الحكم وتقديم اعتذار، وطلب عفو من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ونشرت وسائل إعلام محلية صور البرلماني السابق فور وصوله إلى المطار، قبيل إحالته إلى مباحث تنفيذ الأحكام في الصليبية، ثم إلى السجن المركزي لتنفيذ الحكم الصادر بحقه في قضية اقتحام المجلس وهو 3 أعوام ونصف العام.

وقال النائب السابق "الخنة" عقب وصوله الكويت قادمًا من إسطنبول:"الحمد والشكر لله، وصلنا الكويت العزيزة بالسلامة، حفظ الله الكويت وشعبها الأصيل من كل سوء بفضله، ثم برعاية سمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله".

وتداولت وسائل الإعلام المحلية خلال الأيام القليلة الماضية أنباءً عن عزم بعض النواب السابقين المدانين باقتحام مجلس الأمة والمتواجدين في إسطنبول العودة إلى بلادهم لتنفيذ الأحكام القضائية، وتقديم اعتذار، وطلب عفو من أمير البلاد، إلا أن تأخيرًا جرى بسبب الخلاف على صيغة الاعتذار.

وكانت محكمة التمييز أصدرت في شهر تموز/ يوليو 2018 أحكامها بحق النشطاء الذين شاركوا في اقتحام مجلس الأمة، والذين قارب عددهم الـ 70، وتفاوتت الأحكام بحقهم بين السجن والبراءة والامتناع عن النطق بالحكم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com