أخبار

اجتماع خليجي بارز يبحث تعزيز الأمن المشترك‎
تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2019 21:17 GMT
تاريخ التحديث: 16 أكتوبر 2019 21:52 GMT

اجتماع خليجي بارز يبحث تعزيز الأمن المشترك‎

بحث وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي، في مسقط الأربعاء، تعزيز التعاون والتكامل الأمني المشترك. جاء ذلك في البيان الختامي لاجتماع وزراء الداخلية بدول المجلس الخليجي، بمشاركة قطر، وفق وكالة الأنباء العُمانية. وتطرق الاجتماع الوزاري إلى بحث "تعزيز التعاون والتكامل الأمني في حماية منشآت دول المجلس الحيوية، حفاظًا على المقدرات الرئيسة لشعوبها". كما شدد على ضرورة مكافحة "الجرائم الإلكترونية المتنامية الناتجة عن سوء استخدام التقدم التكنولوجي من قبل التنظيمات الإجرامية والجماعات الإرهابية". وقال البيان الختامي إن "التحديات الناتجة عن سوء استغلال التقنيات والأسلحة الحديثة، مثل الصواريخ الباليستية، والطائرات والغواصات الموجهة، والهجمات السيبرانية (...) تتطلب مراجعة الأولويات الأمنية لتقوية متانة المظلة

+A -A
المصدر: الأناضول

بحث وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي، في مسقط الأربعاء، تعزيز التعاون والتكامل الأمني المشترك.

جاء ذلك في البيان الختامي لاجتماع وزراء الداخلية بدول المجلس الخليجي، بمشاركة قطر، وفق وكالة الأنباء العُمانية.

وتطرق الاجتماع الوزاري إلى بحث ”تعزيز التعاون والتكامل الأمني في حماية منشآت دول المجلس الحيوية، حفاظًا على المقدرات الرئيسة لشعوبها“.

كما شدد على ضرورة مكافحة ”الجرائم الإلكترونية المتنامية الناتجة عن سوء استخدام التقدم التكنولوجي من قبل التنظيمات الإجرامية والجماعات الإرهابية“.

وقال البيان الختامي إن ”التحديات الناتجة عن سوء استغلال التقنيات والأسلحة الحديثة، مثل الصواريخ الباليستية، والطائرات والغواصات الموجهة، والهجمات السيبرانية (…) تتطلب مراجعة الأولويات الأمنية لتقوية متانة المظلة الأمنية الشاملة في دول المجلس“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك