أخبار

الإمارات تدعو الهند وباكستان لضبط النفس في أزمة كشمير
تاريخ النشر: 08 أغسطس 2019 14:38 GMT
تاريخ التحديث: 08 أغسطس 2019 14:38 GMT

الإمارات تدعو الهند وباكستان لضبط النفس في أزمة كشمير

أكد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الخميس، أن بلاده "تتابع بقلق" تطورات الأحداث في إقليم جامو وكشمير، داعيًا إلى ضبط النفس. وشدد قرقاش في بيان أصدرته وزارة الخارجية، على ضرورة "اتباع الحوار للحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في الإقليم والمنطقة"، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام). وأعرب الوزير عن ثقة دولة الإمارات بحكمة قيادتي البلدين- الهند وباكستان- وقدرتهما على تجاوز هذه الأزمة عبر التواصل والحوار البناء وبعيدًا عن التصعيد والمواجهة. وألغت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الإثنين الماضي، الحكم الذاتي الدستوري في إقليم جامو وكشمير. وردًا على ذلك، أعلنت باكستان، الأربعاء، طرد السفير الهندي،

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أكد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الخميس، أن بلاده ”تتابع بقلق“ تطورات الأحداث في إقليم جامو وكشمير، داعيًا إلى ضبط النفس.

وشدد قرقاش في بيان أصدرته وزارة الخارجية، على ضرورة ”اتباع الحوار للحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في الإقليم والمنطقة“، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وأعرب الوزير عن ثقة دولة الإمارات بحكمة قيادتي البلدين- الهند وباكستان- وقدرتهما على تجاوز هذه الأزمة عبر التواصل والحوار البناء وبعيدًا عن التصعيد والمواجهة.

وألغت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الإثنين الماضي، الحكم الذاتي الدستوري في إقليم جامو وكشمير.

وردًا على ذلك، أعلنت باكستان، الأربعاء، طرد السفير الهندي، وتعليق التجارة الثنائية مع جارتها النووية، متوعدة برفع القضية إلى مجلس الأمن الدولي.

والإقليم مقسَّم بين الهند وباكستان منذ استقلالهما في العام 1947، ويتنازع البلدان ملكيته.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك