صحيفة إيرانية تحرّض: حاملات النفط الإماراتية تحت النار والدخان

صحيفة إيرانية تحرّض: حاملات النفط الإماراتية تحت النار والدخان

المصدر: إرم نيوز

نشرت صحيفة ”جوان“ (الشباب) التابعة للحرس الثوري الإيراني، تقريرًا في صفحتها الأولى بعنوان  ”ناقلات النفط الإماراتية تحت النار والدخان“، معتبرة أن استهداف سفن قبالة ميناء الفجيرة يضع العديد من الأسئلة بشأن مستقبل هذا الميناء.

وتناولت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين، موضوع تعرض أربع سفن تجارية لعمليات تخريبية قبالة سواحل إمارة الفجيرة يوم أمس الأحد، مضيفة أن ”ميناء الفُجيرة الواقع على خليج عُمان، أيّ بعد مضيق هرمز، تنظر إليه الإمارات بشكل خاص منذ فترة طويلة لتخطي مضيق هرمز في تصدير النفط الخام“.

واعتمد التقرير على ما ذكرته قناة ”الميادين“ التي يمولها حزب الله اللبناني والحرس الثوري عن استهداف ما بين 7 إلى 10 ناقلات نفط“.

واختتمت الصحيفة الإيرانية تقريرها بالقول إن ”ميناء الفجيرة، يعد أهم ميناء بعد روتردام وهونج كونج، وهو ثالث أكبر ميناء في العالم، حيث تبلغ مبيعاته السنوية 24 مليون طن متري من الوقود في المرتبة الثانية بين الدول المستأجرة، بعد سنغافورة“.

بدوره، قال المتحدث السابق باسم الخارجية الأمريكية ”آدام إرلي“، في حديث تلفزيوني، إن ”أمريكا تعتبر الهجوم على السفن التجارية الإماراتية اعتداءً على سفنها وهو هجوم يحمل بصمات النظام الإيراني الذي كان قد نفذ مثل هذه الهجمات سابقًا“.

وما يشير إلى تورط نظام طهران بالهجوم الإرهابي على السفن التجارية، ما قاله رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني ”حشمت الله فلاحت بيشة“، في حسابه الرسمي على ”تويتر“، الأحد، ”انفجارات الفجيرة أثبتت أن أمن الضفة الجنوبية من الخليج هو أمن هش“.

مواد مقترحة