إدانات عربية للهجوم على سفن في المياه الإماراتية

 إدانات عربية للهجوم على سفن في المياه الإماراتية

المصدر: فريق التحرير

أدانت دول عربية، ومجلس التعاون الخليجي، مساء الأحد، الهجوم على سفن تجارية، في مياه دولة الإمارات العربية المتحدة، قرب إمارة الفجيرة.

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الخارجية الإماراتية إن أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية، وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وندد مجلس التعاون الخليجي ”بالعمليات التخريبية“ التي تعرضت لها السفن، معتبرًا أن  ”مثل هذه الممارسات غير المسؤولة، من شأنها أن تزيد من درجة التوتر والصراع في المنطقة، وتعرض مصالح شعوبها لخطر جسيم“.

وقد نددت وزارة الخارجية المصرية بالهجوم، وقالت: إنها ”تدين كل ما من شأنه المساس بالأمن القومي الإماراتي“.

وأكدت في بيان صادر عنها على ”تضامن مصر حكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب دولة الإمارات الشقيقة في مواجهة كافة التحديات التي قد تواجهها“.

وفي عَمان أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الهجوم ”بأشد العبارات“ مؤكدة ”رفض أي عمل إجرامي يهدد أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية في الخليج العربي“.

وأشار الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إلى ”وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة في التصدي لأي محاولة تستهدف أمنها واستقرارها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة