أمير الكويت ومسؤولون يوجهون رسائل دعم للوزير خالد الروضان عقب تجاوزه حجب الثقة – إرم نيوز‬‎

أمير الكويت ومسؤولون يوجهون رسائل دعم للوزير خالد الروضان عقب تجاوزه حجب الثقة

أمير الكويت ومسؤولون يوجهون رسائل دعم للوزير خالد الروضان عقب تجاوزه حجب الثقة

المصدر: نسرين العبوش– إرم نيوز

وجَه عدد من كبار القيادات والمسؤولين في الكويت، من بينهم أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رسائل دعم وتهنئة لوزير التجارة خالد الروضان، بعد تجديد الثقة به اليوم الأربعاء، بموافقة أغلبية برلمانية عقب أيام من خضوعه لجلسة استجواب مطولة.

وكان مجلس الأمة قد ناقش استجواب الوزير خالد الروضان في الـ 19 من آذار/ مارس الجاري، بعد تقديمه سابقًا من قبل النائبين الحميدي السبيعي ومبارك الحجرف، والمكون من 5 محاور، لينتهي الاستجواب بتوقيع 10 نواب طلبوا طرح الثقة بالوزير، والذي تم التصويت عليه اليوم لينتهي بتجديد الثقة به.

ولاقى تجديد الثقة استقبالًا من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي بعث ببرقية إلى الوزير خالد الروضان، أعرب فيها عن خالص التهنئة بتجديد الثقة، من قبل إخوانه أعضاء مجلس الأمة، مشيدًا بما تميز به أداؤه من كفاءة أثناء ردوده على محاور الاستجواب المقدم وبالممارسة الديمقراطية الراقية التي جسدت الوجه الحضاري للوطن العزيز.

بدوره، هنأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، الوزير خالد الروضان بتجديد الثقة به، متمنيًا أن يكون التجديد دافعًا لمواصلة العمل، وتعديل أي ملاحظات أثارها النائبان المستجوبان الحميدي السبيعي ومبارك الحجرف.

وتلقى الوزير الروضان التهاني ورسائل الدعم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل النشطاء الذي أبدوا ارتياحهم بتجديد الثقة بالوزير الذي يحظى بشعبية واسعة، وتأييد من قبل عدد من النواب والنشطاء والأكاديميين في البلد الخليجي.

وهنأ الناشط سعود الركيبي الوزير الروضان، بعد التضامن معه مسبقًا منذ اللحظات الأولى لجلسة الاستجواب التي خضع لها الوزير قبل أيام، قائلًا: ”ألف مبروك يابوناصر.. وكل التوفيق لك ولجميع العاملين في الوزارة وألف مبروك“.

وكذلك توجه المحامي مجبل الشريكة بالتهاني للوزير الروضان، قائلًا: ”تستحق الدعم معالي الوزير النشط والتنموي والغيور على وطنه وأهل وطنه ألف مبروك ربي يوفقك“.

وقال الناشط عيسى البغيلي: ”ألف مبروك يشهد الله أنك دائمًا مع الموظفين بوزارتك والدليل أي نقل جماعي من قبل بعض الوكلاء اللي يبون الواسطات تجيهم  أنت توقف النقل إلا بتقديم الموظف كتاب نقل بنفسه بيض الله وجهك يالروضان“.

وبدوره توجه الوزير الروضان بالشكر لأمير البلاد ورئيس الوزراء والنواب، متعهدًا بإصلاح كافة أوجه التقصير في وزارته والجهات التابعة لها، قائلًا: ”كل الشكر والامتنان لنواب مجلس الأمة الموقر على الثقة الغالية التي لن تزيدني إلا إصرارًا على معالجة أي قصور وعزيمة لاستكمال مسيرة العمل والإصلاح أعلم يقينًا أنه مازال أمامنا الكثير من العمل والتحديات، إلا أن الحقيقة الراسخة أمام أي تحدٍ، هي أن الكويت وأهلها يستحقون منا الأفضل“.

وتم تجديد الثقة بالوزير، عقب تصويت النواب الذين حضروا الجلسة وبلغ عددهم 48 عضوًا، حيث أعلن 37 عضوًا رفضهم طلب طرح الثقة، في حين وافق 11 عضوًا على طلب طرح الثقة، ليتم التجديد للوزير بموافقة الأغلبية البرلمانية الذين رفضوا طرح الثقة بالوزير.

وتضمنت محاور الاستجواب ”التعدي على القانون والمال العام، وارتكاب التجاوزات الإدارية والمالية، وانعدام الدور الرقابي في وزارة التجارة، والإخلال بحقوق الموظفين، ومحاربة الكفاءات الوطنية، والتجاوزات الإدارية والمالية، والتعدي على المال العام في الهيئة العامة للصناعة، والتجاوزات الإدارية والمالية في أعمال الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإهدار المال العام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com