مصر والسعودية تتفقان على التمسك بشروط حل أزمة قطر

مصر والسعودية تتفقان على التمسك بشروط حل أزمة قطر

المصدر: فريق التحرير

أعلن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، عن التمسك بالشروط التي وضعتها دول المقاطعة العربية كحل وحيد لأزمة قطر.

وخلال جلسة مباحثات مغلقة جمعت السيسي وابن سلمان، جدد الطرفان تمسكهما بالشروط التي سبق الإعلان عنها لإنهاء تلك المقاطعة، وفق ما نقلته مراسلة قناة ”العربية“.

وتأتي التأكيدات المصرية – السعودية، بعد عاصفة من الإشاعات والتكهنات حول وجود ضغوط غربية على السعودية لإنهاء المقاطعة، بالتزامن مع الأنباء عن انعقاد قمة خليجية في الرياض، تضم كل دول مجلس التعاون، بما فيها قطر.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن دبلوماسيين ومصادر في منطقة الخليج قولهم، إنهم لم يروا اقتراحات جديدة ولا خطوات ملموسة من الرياض أو من حلفائها لإنهاء الخلاف مع قطر.

وقال دبلوماسي عربي لرويترز، إنه لا يرى أي تغير فيما يتعلق بقطر، وأضاف أن تصريح ولي العهد تم تفسيره بشكل خاطئ، مشيرًا إلى أن الرسالة من وجهة نظره كانت موجهة للولايات المتحدة، ومفادها هو ألا تقلق على الاقتصاد القطري.

وقال مصدر خليجي للوكالة، إن الأمير محمد سيتجنب اتخاذ أي خطوة قد تفسر على أنها ضعف لدى محاولته احتواء تداعيات دبلوماسية لمقتل خاشقجي.

ويقول دبلوماسيون ومصادر أخرى مطلعة على السياسة الخليجية، إن أبوظبي لا تعتبر الخلاف مع قطر أولوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com