أخبار

وكيل وزارة الخارجية العُمانية يلتقي ظريف في طهران
تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2018 14:47 GMT
تاريخ التحديث: 23 أكتوبر 2018 14:48 GMT

وكيل وزارة الخارجية العُمانية يلتقي ظريف في طهران

ظريف بحث مع المساعد السياسي لوزير خارجية سلطنة عمان، الأوضاع السياسية والاقتصادية بين البلدين.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

وصل وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية في سلطنة عمان محمد بن عوض الحسان، الثلاثاء، إلى العاصمة الإيرانية طهران، والتقى وزير خارجيتها محمد جواد ظريف، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية ”فارس نيوز“.

وأوضحت الوكالة في توضيح مقتضب، أن ”ظريف بحث مع المساعد السياسي لوزير خارجية سلطنة عمان محمد بن عوض الحسان الأوضاع السياسية والاقتصادية بين البلدين، كما ناقشا أهم القضايا الإقليمية“.

وتأتي زيارة مساعد وزير الخارجية العُماني إلى طهران، التي لم يعلن عنها مسبقًا، عقب زيارة قام بها كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية حسين جابري أنصاري إلى العاصمة مسقط، والتقى وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي.

وجرى التباحث بين أنصاري وبن علوي حول الأزمة اليمنية وسبل إيجاد الحلول السياسية والتمهيد لحوار بين الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، وفقًا للخارجية الإيرانية.

وفي مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، التقى الناطق الرسمي باسم ميليشيات الحوثي في اليمن محمد عبدالسلام، حسين جابري أنصاري بالعاصمة طهران، وفقًا لما ذكرت وكالة أنباء ”إيلنا“ الإيرانية.

وأوضحت الوكالة أن اللقاء جرى بين عبدالسلام وأنصاري في مقر وزارة الخارجية الإيرانية، مضيفة أن ”عبدالسلام استعرض خلال الاجتماع آخر التطورات في محادثات السلام اليمنية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك