السيسي يؤكد مواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل – إرم نيوز‬‎

السيسي يؤكد مواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل

السيسي يؤكد مواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حرص بلاده على مواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل الذي يتضمن إصلاح وتطوير الجهاز الإداري للدولة، بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطن المصري، وتعزيز جودة الحياة والارتقاء بمستواها في مصر.

وقال خلال استقباله، الأربعاء وفدًا وزاريًا من دولة الإمارات العربية المتحدة، إن الهدف الأساسي لأي مشروع قومي عربي هو زيادة الوعي وبناء قدرات المواطن العربي للتصدي للتحديات المتنامية التي تواجه المنطقة العربية.

وشدد السيسي، بحسب البيان الرئاسي، على أهمية المبادرات والأفكار غير الاعتيادية واكتشاف المواهب لتحقيق التفوق في سباق الابتكار والإبداع باعتبارهما السبيل الأهم للتنمية الشاملة والمستدامة.

وأشد بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا حرص مصر على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات.

بدوره أشاد الوفد الإماراتي بجهود مصر لتعزيز الاستقرار والسلام في العالم العربي، مؤكدين حرص بلادهم على مواصلة تطوير وتعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة في مجال إصلاح وتطوير العمل الحكومي.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، ولاسيما تبادل الخبرات وقصص النجاح في مؤسسات العمل الحكومي، عبر التعاون الفعَّال لإيجاد حلول مبتكرة لتعزيز وتطوير العمل الحكومي.

وضم الوفد الإماراتي كلاً من محمد عبدالله القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل وعهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة وناصر الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين في حضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمهندس جمعة مبارك الجنيني سفير الإمارات بالقاهرة.

واتخذت مصر مؤخرًا، إجراءات ”برنامج الإصلاح الاقتصادي“ تتعلق برفع الدعم جزئيًا عن الوقود بشكل شبه سنوي، إلى جانب رفع أسعار خدمات المياه والكهرباء، فضلًا عن تحرير سعر الصرف ليصل الدولار إلى قرابة 18 جنيهًا، بعد أن كان 8.88 جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com