السعودية تؤكد تخصيص رابط لاستقبال طلبات الحجاج القطريين
السعودية تؤكد تخصيص رابط لاستقبال طلبات الحجاج القطريينالسعودية تؤكد تخصيص رابط لاستقبال طلبات الحجاج القطريين

السعودية تؤكد تخصيص رابط لاستقبال طلبات الحجاج القطريين

أكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، مساء السبت، أنها ستخصص رابطًا خاصًا، على موقعها الإلكتروني، لتسجيل القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، في ظل عدم تعاون الدوحة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، "رحبت الوزارة بالقطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1439هـ عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، نظرًا لعدم تجاوب مكتب شؤون حجاج قطر مع الجهات المعنية لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين، وإضاعة الوقت دون تحقيق أي تقدم بإنهاء الاجراءات اللازمة لتمكين المواطنين القطريين من أداء فريضة الحج".

وقالت الوكالة "يمكن للراغبين في أداء فريضة الحج من القطريين التسجيل عن طريق الرابط الذي سيتم تخصيصه في موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني الذي سيكون متاحًا خلال شهر ذي القعدة لهذا العام".

وأضافت "يمكن للحجاج القطريين، التعاقد على الخدمات التي يحتاجونها من (سكن ونقل وإعاشة) في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة مع المؤسسة الأهلية المعنية بخدمة الحجاج القطريين، وحسب رغباتهم كغيرهم من الحجاج القادمين من مختلف دول العالم".

وأشارت إلى أنه "سيكون قدوم ومغادرة الحجاج القطريين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعن طريق أي من شركات الطيران ماعدا الخطوط الجوية القطرية".

ومنعت قطر مواطنيها من الحج خلال الموسم الماضي، إثر قطع العلاقات بينها وبين دول من ضمنها المملكة العربية السعودية، بعد اتهامها بدعم الإرهاب، واتباع سياسة تهدد أمن المنطقة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com