البحرين.. المؤبد والسجن وإسقاط الجنسية عن 3 مدانين بـ“الإرهاب“ – إرم نيوز‬‎

البحرين.. المؤبد والسجن وإسقاط الجنسية عن 3 مدانين بـ“الإرهاب“

البحرين.. المؤبد والسجن وإسقاط الجنسية عن 3 مدانين بـ“الإرهاب“

المصدر: فريق التحرير

قضت محكمة بحرينية، اليوم الإثنين، بحبس ثلاثة أشخاص بعقوبات متفاوتة، تراوحت ما بين السجن ثلاث سنوات والمؤبد وإسقاط الجنسية.

وأدين المتهمون الثلاثة بـ“جناية الانضمام إلى جماعة إرهابية، وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص، واستعمال مفرقعات، والتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات، والشروع في إحداث تفجير“، وفق قرار المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين.

ونقلت صحيفة ”الأيام“ المحلية عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، عيسى الرويعي، قوله إن المحكمة عاقبت بـ“السجن المؤبد للمتهم الثالث، والحبس 3 سنوات للمتهمين الأول والثاني، وإسقاط الجنسية عن المتهمين الأول والثالث“.

وأشارت النيابة العامة البحرينية إلى أن ”المتهم الثالث، الهارب في إيران، قام بتجنيد العديد من العناصر داخل البحرين؛ للقيام بأعمال تخريبية والتعدي على رجال الأمن وزرع العبوات المتفجرة بمختلف مناطق البحرين“.

وأضافت النيابة، أن ”التحريات أفادت بمحاولة المتهمين، الأول والثاني، تفجير خط الأنابيب النفطية بناءً على أوامر المتهم الثالث، وقاما بمعاينة موقع التفجير قبل تنفيذ العملية وإرساله للمتهم الثالث“.

وللمتهمين حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانونًا، إذا توفرت الأسباب القانونية، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف، الطعن أمام محكمة التمييز، وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم، وفق الصحيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com