الكويت ترفع حظر السفر المفروض على مقتحمي مجلس الأمة
الكويت ترفع حظر السفر المفروض على مقتحمي مجلس الأمةالكويت ترفع حظر السفر المفروض على مقتحمي مجلس الأمة

الكويت ترفع حظر السفر المفروض على مقتحمي مجلس الأمة

أعلن النائب في مجلس الأمة الكويتي عبدالله فهاد مساء الثلاثاء، أن منع السفر الذي فرض على المدانين باقتحام مجلس الأمة سيتم رفعه بعد تدخل وزير الداخلية في الموضوع.

وقال فهاد عبر حسابه في "تويتر" أنه بعد التواصل مع وزير الداخلية خالد الجراح فإنه سيتم "رفع منع السفر عن جميع المدانين الذين فرض عليهم المنع بدون وجه حق" على حد تعبيره.

وكان فرض منع السفر قد أحدث جدلًا بين النواب والنشطاء الذين طالبوا بكشف حقيقة القرار ومن الذي وضعه بالرغم من أن القضية ما زالت لدى محكمة التمييز .

وطالبت محكمة التمييز يوم الأحد الماضي أثناء جلسة النظر في قضية مقتحمي مجلس الأمة، النيابة العامة الاستعلام عمن صدر بحقهم منع سفر ومن هي الجهة التي أصدرت القرار.

وأشار النائب محمد المطير وهو أحد المدانين باقتحام المجلس، أثناء مرافعته أمام المحكمة إلى "تدخل رئيس المجلس مرزوق الغانم في إصدار القرار"، الأمر الذي أشعل سجالًا بينهما وتبادلًا للاتهامات تجاوزتهم إلى نواب ونشطاء مواقع التواصل.

وكانت محكمة التمييز قد أخلت سبيل المدانين في ال 18 شباط/ فبراير الماضي، بعد اعتقال دام قرابة ثلاثة أشهر، ومن المقرر أن تستكمل المحكمة النظر في القضية يوم الأحد القادم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com