أخبار

سامح شكري يؤكد التمسك بقائمة المطالب لإعادة العلاقات مع قطر
تاريخ النشر: 05 مارس 2018 20:05 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2018 20:05 GMT

سامح شكري يؤكد التمسك بقائمة المطالب لإعادة العلاقات مع قطر

جدد وزير الخارجية المصري التأكيد على مطالب الدول العربية المقاطعة لقطر.

+A -A
المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، تمسك بلاده، ومعها السعودية والإمارات والبحرين، بقائمة المطالب التي اشترطتها لإعادة العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر، مشيرًا إلى أن ”الدوحة لا تزال مستمرة في دعمها للإرهاب سواء على المستوى المادي أو توفير الملاذ الآمن للإرهابيين، ونشر خطاب الكراهية والتحريض“.

جاء ذلك خلال لقائه مبعوث وزير الخارجية الأمريكي لأزمة قطر، الجنرال أنتوني زيني، وتيم ليندركينج، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الخليج، والوفد المرافق لهما، وذلك في إطار جولة للوفد في دول المنطقة بغرض بحث سبل حل الأزمة.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، في بيان تلقى ”إرم نيوز“ نسخة منه: إن الوزير شكري طرح على الوفد شواغل مصر والدول المقاطعة لقطر، حيال استمرار دور الدوحة الداعم للإرهاب.

وأشار شكري إلى ”رصد تدخلات لقطر في الشؤون الداخلية للدول العربية، بما يهدد السلم المجتمعي في هذه الدول ويهدد الأمن والاستقرار الإقليمي العربي ككل“.

وذكر البيان أن ”شكري استمع من المبعوث الأمريكي لنتائج اللقاءات التي أجراها إلى الآن في إطار جولته بالمنطقة، وتقييمه لجهود المساعي الحميدة التي يبذلها سمو أمير الكويت لحل الأزمة، والتي أشاد بها وزير الخارجية“.

وشدد الوزير المصري على ”تضامن وتنسيق الدول العربية الأربع، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، والتوافق فيما بينها حيال ضرورة تنفيذ قطر لقائمة المطالب الثلاثة عشر، والتي شدد على اتساقها مع القانون الدولي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك