قرقاش: موقف الإمارات من أحداث عدن واضح وداعم للتحالف بقيادة السعودية
قرقاش: موقف الإمارات من أحداث عدن واضح وداعم للتحالف بقيادة السعوديةقرقاش: موقف الإمارات من أحداث عدن واضح وداعم للتحالف بقيادة السعودية

قرقاش: موقف الإمارات من أحداث عدن واضح وداعم للتحالف بقيادة السعودية

 أكد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية اليوم الأحد، أن موقف بلاده من الأحداث الجارية في اليمن واضح ومبدئي في دعمه التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" إن "موقف الإمارات في أحداث جنوب اليمن واضح ومبدئي في دعمه التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ولا عزاء لمن يسعى إلى الفتنة".

ويأتي ذلك بينما يقول مراقبون إن وسائل الإعلام الموالية للإخوان وقطر تحاول تصوير أحداث عدن على أنها خلافات بين الإمارات والسعودية، في مسعى إلى الوقيعة بين البلدين المتحالفين في جميع قضايا المنطقة.

وكان الأكاديمي والمحلل السياسي الإماراتي عبدالخالق عبدالله قد أوضح أيضًا أن موقف الإمارات في اليمن مع السعودية لدعم الحكومة الشرعية، ولا علاقة له بانفصال الجنوب.

وقال في تغريدة له: "الإمارات في اليمن مع السعودية لدعم الحكومة الشرعية، ورفضًا للاحتلال الحوثي الإيراني لصنعاء، ولا علاقة لها بانفصال الجنوب الذي كان قائمًا قبل وصول الإمارات، وسيبقى بعد مغادرتها".

وشدد على أن بلاده "ليست طرفًا في معارك جانبية بين تيارات سياسية في عدن، تعبر عن استيائها المُحِق من أداء حكومة الرئيس هادي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com