لإهانته دولًا خليجية.. حكم جديد بالسجن بحق المدون الكويتي عبدالله الصالح
لإهانته دولًا خليجية.. حكم جديد بالسجن بحق المدون الكويتي عبدالله الصالحلإهانته دولًا خليجية.. حكم جديد بالسجن بحق المدون الكويتي عبدالله الصالح

لإهانته دولًا خليجية.. حكم جديد بالسجن بحق المدون الكويتي عبدالله الصالح

قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الخميس، بحبس الكاتب والناشط الكويتي عبدالله محمد الصالح لمدة 10 سنوات؛ بتهمة الإساءة إلى الإمارات والسعودية والبحرين من خلال تغريدات على حسابه في "تويتر".

ومع صدور الحكم، اليوم، بحق الصالح، يصبح عدد السنوات المحكوم فيها بالسجن 20 عامًا، بعد أن صدر بحقه مؤخرًا حكم بالسجن 10 سنوات؛ بتهمة الإساءة للسعودية، وفقًا لصحيفة "القبس" الكويتية.

وجاءت محاكمة الصالح على خلفية تغريدات ومقاطع فيديو نشرها عبر حسابه في "تويتر"، اعتبرت مسيئة لدول السعودية والإمارات والبحرين.

وكان الصالح تقدم قبل أيام بطلب رسمي للجوء السياسي في لندن، معلنًا عبر حسابه في "تويتر" عن عدم عودته إلى الكويت؛ بسبب الأحكام الصادرة بحقه.

ويعدّ الصالح، والمعروف باسم "البرونزي" الكويتي، وهو دكتور في مجال التنمية الاقتصادية، أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي المثيرين للجدل، من خلال مواضيعه التي يختارها ويثيرها.

وفي السياق، قضت محكمة الجنايات بحبس الناشط صقر الحشاش مدة عشرين عامًا؛ بتهمة الإساءة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وإذاعة أخبار كاذبة، والإساءة لرجال القضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويجرم القانون الكويتي كل من يتعرض لأمير البلاد بالإساءة؛ إذ ينص الدستور على أن "الأمير رئيس الدولة، وذاته مصونة لا تمس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com