استقبال سعودي ”حافل“ لأمير قطر على تويتر

استقبال سعودي ”حافل“ لأمير قطر على تويتر

المصدر: فريق التحرير

رحب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الخليج، وتحديدا السعودية على طريقتهم بدخول أمير قطر عالم ”تويتر“، المفضل بالنسبة لهم، لذلك حظيت ”تغريدة تميم الافتتاحية“ باستقبال حافل من المغردين، الذين وجدوا ضالتهم في تغريدة أمير قطر اليتيمة، باعتبارها فرصة للبوح بما يناقض محتواها، خصوصا وأن تميم أراد أن يكون اليوم الوطني لقطر مناسبة لولوجه فضاء ”تويتر“، الذي لا يبارى السعوديون فيه، ويعرفون أكثر من غيرهم خوض معاركه وكسبها بنجاح.

ولأن المغردين السعوديين يرون أن ”خير البر نحو تميم عاجله“، فقد انبرى المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطان، وبسرعة لافتة لتغريدة تميم الأولى، التي تغنى فيها بما أسماه ”تضحيات الآباء والأجداد من أجل عزة الوطن وسؤدده“، قائلا بأسلوب ساخر، ”خالص التهنئة بسماح عزمي لك بفتح حساب في تويتر مع تمنياتي الصادقة أن يسمحوا لك بإدارة الحساب“.

وتابع القحطان، ”وفي يوم قطر الوطني يتذكر الأبناء دماء أجدادهم التي روت الأرض في قتال القوات المحتلة وخيانة تنظيم الحمدين لدماء الشهداء، بتولية أحفاد المحتلين على البلاد فماعاد هناك معنى لذكرى الاستقلال“.

وتعليقًا على تغريدة القحطاني، قال مغرد آخر يدعى خالد العنزي، متهكمًا ”يسمحون له بإدارة الحساب .. ليتك تمنيت شيئًا معقولًا“.

عام الخلاص

ولكي يظهر المغردون حنقهم على حكام الدوحة الحاليين، كتب مغرد سعودي يطلق على نفسه ”طيار ركن“، يقول ”أهنئ أمير #قطر عبدالله بن علي ال ثاني بذكرى 18 ديسمبر، وسنحتفل معه بإذن الواحد الأحد بتحرير الدوحة من المليشيا والمرتزقة قبل 18 ديسمبر 2018 وسيكون تاريخا مميزا لشعب قطر 18- 2018.

https://twitter.com/Alkhaldi990990/status/942408772357705728

حساب نائم

ولم تتوقف سخرية السعوديين من تدشين أمير قطر حسابه على موقع تويتر، عند هذا الحد، بل دفعت بالبعض إلى القول بأن الحساب التي تم توثيقه اليوم، تم إنشاؤه قبل عامين، وهو ما ذهبت إليه مغردة سعودية، في تغريدة تقول: ”طيار لايفوتك فاتح الحساب من 2015 واليوم توه يوثقه ويغرد فيه أحسه كان يراقبك“.

https://twitter.com/mesooo1993/status/942822762594189312

ما بعد الإعلان

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد أعلن في وقت سابق اليوم، تدشين حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني لبلاده.

وفي أول تغريدة له بعد تدشين حساب ” @TamimBinHamad”، قال أمير قطر: ”في يوم قطر الوطني نتذكر تضحيات الآباء والأجداد من أجل عزة الوطن وسؤدده“، وهي التغريدة الوحيدة حتى الآن على حسابه، والتي فتحت عليه أبواب السخرية والتهكم.

ويترقب المتابعون ما قد يضيفه حساب تميم الجديد على تويتر، وهل سيكون منصة للتعبير عن مواقفه، كما هو شأن بعض المسؤولين الخليجيين؟، أم أن موجة التهكم التي رافقت تغريدة الافتتاح، قد تجعل منها ”بيضة الديك“، وفي كلتا الحالين لن ينجو من شراك المغردين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com