أخبار

قرقاش في "حوار المنامة": قرار ترامب بشأن القدس هدية للتطرف‎
تاريخ النشر: 09 ديسمبر 2017 10:51 GMT
تاريخ التحديث: 09 ديسمبر 2017 10:55 GMT

قرقاش في "حوار المنامة": قرار ترامب بشأن القدس هدية للتطرف‎

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم السبت، إن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بمثابة هدية للتطرف، معتبرًا أنه قرار "خاطئ وغير حكيم". وأضاف قرقاش خلال حوار المنامة، وهو مؤتمر أمني منعقد في البحرين، أن مثل تلك القرارات، تعتبر هدية للتطرف، مشيرًا إلى أن المتطرفين والمتشددين، سيستخدمون ذلك؛ لتصعيد لغة الكراهية. وأعرب قرقاش عن اعتقاده، أن إيران هي الخطر الأكبر على استقرار وأمن المنطقة؛ بتدخلاتها في شؤون الدول؛ عن طريق الحروب بالوكالة. وقال: "نشعر بقلق كبير من برنامج الأسلحة البالستية الإيراني، ويجب أن نراقب عن كثب، هذه الأسلحة بين أيدي الحوثيين في اليمن".

+A -A
المصدر: رويترز

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم السبت، إن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بمثابة هدية للتطرف، معتبرًا أنه قرار ”خاطئ وغير حكيم“.

وأضاف قرقاش خلال حوار المنامة، وهو مؤتمر أمني منعقد في البحرين، أن مثل تلك القرارات، تعتبر هدية للتطرف، مشيرًا إلى أن المتطرفين والمتشددين، سيستخدمون ذلك؛ لتصعيد لغة الكراهية.

وأعرب قرقاش عن اعتقاده، أن إيران هي الخطر الأكبر على استقرار وأمن المنطقة؛ بتدخلاتها في شؤون الدول؛ عن طريق الحروب بالوكالة.

وقال: ”نشعر بقلق كبير من برنامج الأسلحة البالستية الإيراني، ويجب أن نراقب عن كثب، هذه الأسلحة بين أيدي الحوثيين في اليمن“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك