قرقاش: اليمن مقدم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة

قرقاش: اليمن مقدم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة

تحدث وزير الدولة للشؤون الخارجية، بدولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، اليوم الجمعة، عن الوضع في اليمن، في ظل سيطرة الحوثيين، على العاصمة صنعاء، بعد مقتل الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، مشيرًا إلى أنه “مقدم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة”.

وقال الوزير الإماراتي، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، “من المهم أن تتابع المنظمات الحقوقية والإنسانية التصفيات التي يقوم بها الحوثي في صنعاء إثر انتفاضتها على جورهم، لا يجب أن يغيب عن هذه المنظمات هذا السجل الإجرامي”.

وأضاف “برغم سيطرة الحوثي على العاصمة إلا أنه يعاني فقدان الغطاء السياسي في المرحلة القادمة، أصبح عاريا بواقعه الجديد، مليشيا طائفية ناهبة سارقة، أركان سلطتها الخوف والسلاح”.

وتابع في تغريدة أخرى “اليمن مقدم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة، عنوان المرحلة يجب أن يكون توحيد الصف ضد الحوثي، المليشيا أصبحت مكشوفة يمنيًا وإقليميًا ودوليًا. بطشها في صنعاء مؤشر سقوطها”.

ويمر الصراع اليمني بمنعطف جديد، منذ انفراط عقد التحالف بين طرفي الانقلاب، خصوصًا بعد إقدام الحوثيين على تصفية حليفهم السابق، علي عبدالله صالح، ومجموعة من رفاقه، وشن حملة أمنية ضد أعضاء حزبه ومناصريه بالعاصمة صنعاء.