في زيارة تاريخية.. وزير الدفاع الروسي يصل الدوحة ويلتقي تميم (صور)

في زيارة تاريخية.. وزير الدفاع الروسي يصل الدوحة ويلتقي تميم (صور)

المصدر: فريق التحرير

وقع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، مع نظيره القطري خالد بن محمد العطية، الأربعاء، بالعاصمة القطرية الدوحة اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجال التعاون العسكري.

وقال بيان لمديرية التوجيه المعنوية بوزارة الدفاع القطرية، إنه تم ”التوقيع على اتفاقية التعاون العسكري التقني، ومذكرة تفاهم متعلقة بالدفاع الجوي، وعقد قانوني يتعلق بالشروط العامة للتوريدات العسكرية“.

ووصل وزير الدفاع الروسي إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها، توقعت مصادر أن تتوج بإبرام اتفاقية بين البلدين حول التعاون العسكري التقني.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، اليوم، أنه ”سيتم، خلال المحادثات بين وزير الدفاع الروسي ووزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، بحث مسائل التعاون العسكري والعسكري التقني“.

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن ”شويغو سيجري أيضاً لقاء في الدوحة مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيتناول استعراض القضايا المتعلقة بالأمن الدولي والإقليمي.

ولفت كوناشينكوف إلى أن هذه الزيارة هي الأولى في التاريخ التي يقوم بها وزير دفاع روسي إلى دولة قطر، وفقاً لما ذكرته قناة ”روسيا اليوم“.

وكانت الدوحة قد أكدت أنها تعول كثيرًا على توقيع اتفاقية للتعاون العسكري التقني مع روسيا أثناء زيارة الوزير الروسي، وفق ما صرح به وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وفي وقت لاحق، استقبل أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وزير الدفاع الروسي في قصر ”البحر“ بالدوحة.

وجرى خلال المقابلة ”استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون في المجال العسكري، وفق وكالة الأنباء القطرية ”قنا“.

وتناول الطرفان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة الخليجية وانعكاساتها على الأمن الإقليمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com