محمد بن سلمان: سندمّر أصحاب الأفكار المتطرفة ولن نضيع 30 عامًا أخرى في محاربتها (فيديو)

محمد بن سلمان: سندمّر أصحاب الأفكار المتطرفة ولن نضيع 30 عامًا أخرى في محاربتها (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن الإنسان هو العنصر الأكبر الذي سيتم الاعتماد عليه في مشروع ”نيوم“، الذي تم الإعلان عنه اليوم، مشددًا على أن حياة الشعب السعودي لن تضيع هباءً.

وقال خلال مشاركته في ”منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار“ اليوم الثلاثاء: ”لم ينتشر مشروع الصحوة لدينا إلا بعد عام 1979، ولن نضيع 30 عامًا أخرى في التعامل مع الأفكار المتطرفة“.

وأضاف: ”سوف ندمر أصحاب الأفكار المتطرفة وسنعيش حياة طبيعية، سنعود إلى ما كنا عليه من الإسلام الوسطي المعتدل والمنفتح، وسنراهن على الإسلام المعتدل المنفتح على الثقافات“.

وأوضح ولي العهد أن المشروع، الذي يمتلك أكبر مولد طاقة شمسية في العالم، سيستفيد من المزايا التي تتمتع بها السعودية، كالموقع الجغرافي وطاقتي الشمس والرياح اللتين ستولدان طاقة كبيرة يستفيد منها المشروع.

وتابع قائلًا: ”البداية من الصفر تمنح المشروع ميزة كبيرة، ونهدف إلى أن تكون الروبوتات أكثر من البشر، كما ستكون الطائرات من دون طيار إحدى وسائل النقل في المشروع، والفرق الذي سيكون في (نيوم) عن اليوم كالفرق بين هاتفين“، في إشارة إلى فرق التطور والحداثة بين هاتف قديم وحديث.

وشدد الأمير محمد بن سلمان على أهمية المشروع قائلًا: ”المشروع ضخم جدًا، ونملك فرصًا اقتصادية خيالية في السعودية، المستثمرون ورجال الأعمال سيساهمون في صياغة أنظمته، ولن يكون فيه مكان للشركات التقليدية، بل هو مكان للحالمين“.

ونوه إلى أن ”الطلب على النفط سيزيد بين عامي 2030 و2040 بسبب احتياجات البتروكيماويات والصناعات الأخرى، لا إنتاج الطاقة فحسب“.

وأضاف: ”لا أعتقد أنه سينخفض الطلب على النفط بل سيتزايد ما بين عامي 2030 و2040“.

يذكر أن ولي العهد السعودي أعلن، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع ”نيوم“ على البحر الأحمر وخليج العقبة، بطول 468 كيلومترًا، والذي سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه في العام 2025.

ومشروع ”نيوم“ هو مدينة استثمارية متكاملة، ويشمل أراضي أردنية ومصرية، يربط القارات الثلاث ويضم القطاعات الاقتصادية، وتم دعمه بأكثر من نصف تيرليون دولار من السعودية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي في ”سوفت بنك“ خلال الحدث: ”إن سوفت بنك ستقوم باستثمار كبير في مدينة (نيوم) السعودية الجديدة“، مضيفًا: ”المدينة ستكون الأولى التي يزيد فيها عدد الروبوتات على عدد البشر“.

وتعتزم مجموعة ”سوفت بنك“ العمل مع السعودية في مشروع ”نيوم“، وقال ماسايوشي سون الرئيس التنفيذي للمجموعة:  إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان طلب منه المشاركة.

وأضاف: ”أعتقد أن نيوم فرصة رائعة“، مشيرًا إلى أن ”صندوق رؤية سوفت بنك سوف يستثمر في الشركة السعودية للكهرباء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة