عاجل

البيت الأبيض: إسرائيل عثرت على 6 جثث لرهائن لدى حماس بينهم مواطن أمريكي

logo
العالم العربي

تونس.. تأجيل الحكم ضد الغنوشي في قضية "تمجيد الإرهاب"

تونس.. تأجيل الحكم ضد الغنوشي في قضية "تمجيد الإرهاب"
11 يونيو 2024، 10:28 ص

أجلت محكمة تونسية التصريح بالحكم في قضية رئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي التي يواجه فيها تهمة "تمجيد الإرهاب" إلى 24 يونيو الجاري.

وقالت مصادر قضائية إنّ هيئة الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف في تونس قررت حجز ملف القضية المرفوعة ضد الغنوشي للمفاوضة والتصريح بالحكم يوم 24 يونيو الجاري.

وكان القضاء التونسي قد أصدر حكما بالسجن سنة بحق الغنوشي في هذه القضية، قبل أن تُحال إلى محكمة الاستئناف ومنها إلى محكمة التعقيب التي قضت بـ "نقض" الحكم الاستئنافي "المطعون فيه" وفق تعبيرها.

أخبار ذات صلة

محكمة تونسية تنقض الحكم بسجن راشد الغنوشي 15 شهرًا

           

"الطواغيت"

وتعود القضية إلى سنة 2022 حين صرح الغنوشي خلال تأبين أحد قياديي حركة "النهضة" بالجنوب التونسي، وذكر في خطابه عبارة "الطواغيت" التي يستعملها المتشددون في الإشارة إلى عناصر الأمن.

وتقدم نقابي أمني حينها بشكوى قضائية ضد الغنوشي، بتهمة "تمجيد الإرهاب" أي استخدام عبارات المنتسبين إلى الفكر المتشدد والتكفيري في وصف قوات الأمن التونسية.

وفي مايو الماضي أقرت محكمة الاستئناف في تونس الحكم الابتدائي القاضي بإدانة كل من راشد الغنوشي وصهره رفيق بوشلاكة بالسجن ثلاث سنوات، في قضية "اللوبيينغ" التي رُفعت ضد حركة "النهضة" على خلفية تمويل حملتها الانتخابية لسنة 2019.

وتتعلّق قضية "اللوبيينغ" بالحصول على تمويل أجنبي لحملة انتخابية وقبول تمويل مباشر مجهول المصدر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC