أكثر من 100 يوم على الحرب في غزة
أكثر من 100 يوم على الحرب في غزةرويترز

توافق عربي أوروبي على حل الدولتين ووقف حرب غزة

اتفق المشاركون في اجتماع ضم وزراء خارجية دول عربية والاتحاد الأوروبي على أن "حل الدولتين يظل الطريق الوحيد لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، وأن "كل محاولة لتأخير تنفيذ هذا الحل أو التهرب منه تعرّض أمن المنطقة واستقرارها للخطر".

وقالت الجامعة العربية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن الاجتماع استضافه وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الاثنين، وحضره الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، كما حضره الممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية جوزيب بوريل، ووزراء خارجية السعودية ومصر والأردن.

أخبار ذات صلة
الجامعة العربية تطالب بوقف التصعيد في غزة فورًا

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي، إن اللقاء تناول "ضرورة العمل على نحو فوري على وقف الحرب الإسرائيلية العدوانية على غزة، والتعامل مع آثار الكارثة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع".

وأضاف أن اللقاء شهد "توافقا عريضاً بين الجانبين العربي والأوروبي" على أن "حل الدولتين يظل الطريق الوحيد لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، وعلى أن تأخير تنفيذه يعرّض أمن المنطقة واستقرارها للخطر.

وأضاف المتحدث أن المشاركين العرب استمعوا "لبعض الأفكار الأوروبية الجادة لإطلاق عملية سلمية ذات مصداقية على أساس حل الدولتين، والتوصل إلى تسوية نهائية تقوم على تطبيق هذا الحل، بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ٦٧"

ونقل المتحدث عن أبو الغيط قوله إن الكثير من الأفكار الأوروبية ينطوي على جوانب إيجابية فيما يخص الأفق السياسي المطلوب لإنهاء الصراع، وإن المطلوب الآن هو أن يقرن القول بالعمل، داعياً الدول الأوروبية إلى اتخاذ خطوة مبدئية ضرورية للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com