من مظاهرات العاصمة الأردنية عمّان
من مظاهرات العاصمة الأردنية عمّانرويترز

بعد الأردن.. "حماس" و "الجهاد" تدعوان لتوسيع الاحتجاجات في الدول العربية

على غرار ما شهدته الأردن، خلال الأيام الماضية، حيث استغلت جماعات إسلاماوية المظاهرات السلمية لدعم الغزيين في حربهم التي يشنها ضدهم الجيش الإسرائيلي، قدمت قيادات حماس والجهاد الإسلامي دعوات أخرى للشعوب العربية للتظاهر، غدًا الجمعة.

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، قدم دعوة للشعوب العربية، لتصعيد حراكها أمام البعثات الدبلوماسية لمساندة القضية الفلسطينية، فيما طالب المتحدث باسم حركة الجهاد بتمدد تظاهرات الأردن إلى مصر ودول المغرب العربي.

من جانبه حذَّر رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز من محاولات تشويه موقف بلاده من الحرب في غزة، رافضًا التجاوز على الثوابت والمرجعيات الأردنية، بحثًا عما أسماه "شعبوية زائفة".

وشهد الأردن منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، تظاهرات عنوانها "دعم غزة".

أخبار ذات صلة
كيف ركبت الجماعات الإسلامية موجة "نصرة غزة" لنشر الفوضى الخلاقة؟ (فيديو إرم)

وأكدت الحكومة الأردنية، مؤخرًا، أن بعض الهتافات التي صاحبت المظاهرات كان لها أغراض غير بريئة، وأنه يتم استغلال المظاهرات من أجل أهداف أخرى.

وقال الفايز في تصريحات صحافية: "لن تتحول هذه المظاهرات إلى حركات مشبوهة لإضعاف الوطن وزرع الفتنة والفوضى"، وأكد ضرورة التصدي بحزم لكل يد تسعى للعبث بأمن الأردن واستقراره.

ووجه الأردن اللوم إلى حماس في محاولة حرف التظاهرات عن أهدافها.

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، قد طالب، الأربعاء، الشعوب العربية وحول العالم بتصعيد الفعاليات في الشارع، وتكثيف الضغط على الحكومات للانحياز للقضية الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com