يغرق السودان في صراع مسلح على السلطة منذ منتصف نيسان
يغرق السودان في صراع مسلح على السلطة منذ منتصف نيسانأ ف ب

السودان.. معارك ضارية في نيالا بين الجيش والدعم السريع

احتدمت المعارك العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اليوم الثلاثاء، في مدينة نيالا بجنوب دارفور، وسط تدهور الأوضاع الإنسانية للمدنيين.

وقال شهود عيان لـ"إرم نيوز"، إن قوات الدعم السريع شنت صباح اليوم الثلاثاء، هجومًا عنيفًا على مقر الفرقة 16، وهو امتداد لهجوم بدأته، أمس الإثنين، في محاولة لإسقاط مقر قيادة الجيش المحاصرة منذ أكثر من شهر.

وأكد الشهود استخدام الطرفين للقصف المدفعي بصورة كثيفة ما أدى لتصاعد أصوات دوي الانفجارات، مشيرين إلى مقتل امرأتين على الأقل، جراء القصف العشوائي.

أخبار ذات صلة
ساسة السودان يبحثون في أديس أبابا سبل وقف الحرب

من جهته قال مصدر عسكري لـ"إرم نيوز"، إن قوات الدعم السريع طوقت مقر قيادة الجيش من جهتي الشمال والشرق، بعد أن سيطرت على مستودعات الفرقة 16 والسلاح الطبي، من الناحية الشمالية، كما سيطرت على منزل الوالي ومقر الإذاعة من الناحية الشرقية لقيادة الجيش.

وذكر أن قوات الدعم السريع ظلت تقصف مقر قيادة الجيش عبر مدافع هاون 130 من شمال مدينة نيالا، بعد أخذ الإحداثيات عبر الطائرات المسيرة.

وكانت مصادر عسكرية تحدثت لـ"إرم نيوز" في وقت سابق، بأن قائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو، يقود بنفسه الهجوم على قيادة الجيش في مدينة نيالا، بعد حشد مئات المقاتلين بغرض حسم المعركة.

ويغرق السودان في صراع مسلح على السلطة منذ منتصف أبريل/نيسان، بين الجيش بقيادة عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان‎ رئيس مجلس السيادة السوداني، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.

وأسفر الصراع عن مقتل وإصابة الآلاف، وتهجير مئات الآلاف عن بيوتهم، بينما تتواصل التحذيرات الأممية من أزمة إنسانية جراء توقف معظم المستشفيات عن العمل، ونقص المواد الغذائية والإغاثية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com