مصر تدرج 56 من الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب (أسماء)

مصر تدرج 56 من الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب (أسماء)

المصدر: محمد المصري- إرم نيوز

أدرجت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء، أسماء 56 من جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، على أن تبدأ من تاريخ الـ 24 من تموز/يوليو الماضي وهو موعد صدور القرار، مع ما يترتب علي ذلك من آثار طبقا للمادة السابعة من قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 8 لسنة 2015، وفق ما جاء في الجريدة الرسمية المصرية.

وحسب الجريدة الرسمية، فقد صدر القرار في قضية النيابة العامة رقم 721 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، المقيدة برقم 3 لسنة 2017 طلبات إدراج إرهاب.

وقالت محكمة الجنايات في حيثيات حكمها، إن “من الثابت أن المدرجة أسماؤهم  يعدون من الإرهابيين لتولي البعض منهم قيادة جماعة الإخوان المسلمين، واشتراك آخرين في عضويتها وارتكاب بعضهم جريمة إمداد تلك الجماعة بأموال، وتهريب لبعض الأموال إضرارًا بالمصلحة العامة”.

وذكرت المحكمة أن “المدرجة أسماؤهم في القائمة، اشتركوا في التعامل بالنقد على خلاف القانون إضرارًا بالاقتصاد القومي، بهدف الإخلال بالأمن العام؛ ما ينطبق عليه أحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 8 لسنة 2015، في شأن قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين في مواده الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع