مصر: لا زيادة في أسعار السيارات.. وحلم "السيارة المصرية" يقترب
مصر: لا زيادة في أسعار السيارات.. وحلم "السيارة المصرية" يقتربمصر: لا زيادة في أسعار السيارات.. وحلم "السيارة المصرية" يقترب

مصر: لا زيادة في أسعار السيارات.. وحلم "السيارة المصرية" يقترب

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري المهندس طارق قابيل، أن الإستراتيجية التي ستطبقها بلاده على صناعة السيارات الجديدة لن تؤدي إلى رفع الأسعار على المستهلكين، على خلاف ما تناقلته تقارير صحفية خلال الساعات الماضية.

وأضاف قابيل، في تصريحات صحفية أن الإستراتيجية الجديدة تستهدف دعم وتشجيع صناعة السيارات.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستتعاقد مع خبير ألماني متخصص في إستراتيجيات صناعة السيارات للمساهمة في تطبيق الإستراتيجية المصرية، موضحًا أن الحكومة تعكف على إجراء بعض التعديلات على إستراتيجية صناعة السيارات ومناقشة تشريعات جديدة ستسهم بشكل واضح في النهوض بصناعة السيارات محليًا.

وتحلم مصر بتصنيع سيارة محليًا منذ 1959 بعد تأسيس "شركة نصر لصناعة السيارات" التي تعد أول شركة في هذا المجال بالشرق الأوسط تم تأسيسها في ذلك الوقت، ضمن مشروع القيادة المصرية، وكان الهدف تجميع السيارات في البداية ومن ثم صناعة أول سيارة مصرية خالصة، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن.

ويعكف البرلمان المصري على مناقشة الإستراتيجية التي قدمتها وزارة الصناعة المصرية والتي تستهدف زيادة نسبة المكون المحلي 45% لسيارات الركوب و60% لسيارات النقل الخفيف والمتوسط للتمتع بالمزايا المقررة للمنتج المحلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com