ظهور جديد لنجلي مبارك يثير الجدل في مصر (صور) – إرم نيوز‬‎

ظهور جديد لنجلي مبارك يثير الجدل في مصر (صور)

ظهور جديد لنجلي مبارك يثير الجدل في مصر (صور)

المصدر: محمد الفيومي– إرم نيوز

ظهر نجلا الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، ”علاء وجمال“ خلال مباراة لكرة القدم جمعتهما بلاعب المنتخب المصري السابق الدولي محمد زيدان ولاعب الأهلي هشام حنفي.

وتداول مدونون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لعلاء وجمال مبارك وحفيده عمر عقب مباراة كرة قدم مع عدد من لاعبي كرة القدم المعتزلين.

وأثار الظهور المكرر لنجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، جدلاً بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من رآه متعمدًا بما يمهد لعودتهما لممارسة النشاط السياسي، وآخرون يرونه أمرًا طبيعيًا بعد الفصل في القضايا التي يحاكمان فيها.

وفيما قامت ثورة 25 يناير المصرية من أجل القضاء على التوريث لتطالب بالإطاحة بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ومنع توريث الحكم لنجله جمال، إلا أن ملامح جديدة طفت على السطح بعدما دشّنت مجموعة نشطاء حملة تحت عنوان ”جمال مبارك رئيسًا لمصر 2018“.

وكان جمال مبارك وشقيقه علاء، غادرا سجن طرة في يناير 2015، بعد أربعة أعوام من الحبس، تنفيذًا لقرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيلهما، في آخر قضية كانا محبوسين على ذمتها، وهي الاستيلاء على أموال الموازنة العامة لرئاسة الجمهورية، والمعروفة باسم قضية ”قصور الرئاسة“ وعقب ذلك بدأ كل منهم في الظهور بأماكن عدة، أشهرها الصورة التي تم التقاطها لهما في مدينة الشيخ زايد، والتي أثارت عدة علامات استفهام.

واعتبر سياسيون ظهور جمال مبارك في الآونة الأخيرة، بمثابة تمهيد لعودته مجددًا للحياة السياسية والترشح للرئاسة أيضًا.

وقال البدري فرغلي، النائب البرلماني الأسبق، في تصريحات تلفزيونية سابقة، إن ظهور جمال مبارك بكثرة في الفترة الأخيرة وراءه حلم، حيث كان يحلم نجل مبارك منذ العام 2000 أن يصبح الوريث القادم لوالده في حكم مصر، قبل أن تطيح ثورة يناير بحلمه، وأن حلم جمال الذي كان يراوده عاد مرة أخرى، نتيجة فشل أداء الحكومة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com