محكمة مصرية تقضي بسجن 57 متهمًا في قضية ”مركب الموت“ – إرم نيوز‬‎

محكمة مصرية تقضي بسجن 57 متهمًا في قضية ”مركب الموت“

محكمة مصرية تقضي بسجن 57 متهمًا في قضية ”مركب الموت“
قررت هيئة محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، التنحي عن النظر في محاكمة مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد بديع، ونائبيه، خيرت الشاطر، ورشاد البيومي، في قضية اتهامهم بالتحريض على أعمال العنف والقتل في قضية "مكتب الإرشاد"، "لاستشعارها الحرج". (Ahmed İsmail - Anadolu Ajansı)

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

أصدر القضاء المصري اليوم الأحد أحكامًا ضد المتهمين في حادث غرق مركب رشيد الذي راح ضحيته قرابة 204 ركاب من المهاجرين غير الشرعيين من مصر وعدة دول عربية وإفريقية، وعرفت إعلاميًا بـ“كارثة رشيد“ أو ”مركب الموت“.

وقضت محكمة رشيد بمحافظ البحيرة في دلتا مصر اليوم الأحد بالسجن 13 عامًا على 3 متهمين في القضية حيث جاء الحكم متضمنًا 10سنوات للقتل الخطأ و3 سنوات بتهم النصب وإلحاق عمالة بدون ترخيص.

وعاقبت المحكمة 54 متهمًا آخرين بالسجن ما بين عامين إلى 10 سنوات فيما برأت أحد المتهمين ليصل إجمالي المتهمين إلى 57 متهمًا في القضية.

وشهدت مصر في سبتمبر الماضي حادث غرق مركب رشيد وعلى متنه ما بين 400 إلى 600 راكب أثناء محاولة هجرة غير شرعية عبر سواحل مدينة رشيد الأمر الذي نتج عنه غرق المركب وانقاذ قرابة 170 راكبًا والإعلان رسميًا عن غرق 204 ركاب إلى جانب أعداد غير رسمية أخرى فيما عرف بـ“مركب الموت“.

وقد استعانت السلطات المصرية وقتها ببارجة بترول للتمكن من انتشال المركب والعثور على قرابة 40 ضحية داخله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com