بعد تصريحات مسيئة للقاهرة.. مصر تمنع 3 قيادات بحركة فتح من دخول أراضيها

بعد تصريحات مسيئة للقاهرة.. مصر تمنع 3 قيادات بحركة فتح من دخول أراضيها

المصدر:  القاهرة - إرم نيوز 

قال مصدر حكومي في مصر، إنه تم إدراج 3 قيادات من حركة فتح الفلسطينية ضمن الشخصيات الممنوعة من دخول البلاد، بعد تصريحات مسيئة منسوبة لهم ضد القاهرة خلال الفترة الأخيرة.

وذكر المصدر في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“، أن إدراج الشخصيات ”جاء بعد الإساءة لمصر ودورها تجاه القضية الفلسطينية، والحديث بمعلومات مغلوطة عن موقف القاهرة من المصالحة الفلسطينية بمساعدة دول عربية أخرى، إلى جانب اتهامهم الدائم لمصر بدعم محمد دعلان، القيادي السابق بالحركة على حساب الرئيس الفلسطيني محمود عباس“.

وأضاف المصدر، ”إن هذه القيادات من بينها جبريل الرجوب الذي منع من دخول مصر مؤخراً وجرى ترحيله من مطار القاهرة على نفس الطائرة إلى بلاده عن طريق الأردن“، رافضاً الإفصاح عن اسم القياديين الآخرين ”لاعتبارات خاصة“ حسب تعبيره.

وكشف عن أن الرجوب ”كان لديه علم وإخطار بأنه غير مرغوب في دخوله مصر بعد قيامه بالإساءة لها مؤخراً في أكثر من لقاء، والحديث عنها بشكل سيئ خاصة بشأن دورها تجاه القضية الفلسطينية وعلاقتها بالرئيس الفلسطيني محمود عباس“.

وأكد المصدر، أن الرجوب ”كان لديه اعتقاد باحتمال تمكنه من الدخول لحضور لقاء يتعلق بجامعة الدول العربية، عن طريق السفير الفلسطيني بالقاهرة ومن ثم إحراج مصر أو وضعها تحت ضغط سياسي أو إعلامي“.

وأضاف أن الرجوب وصل مطار القاهرة وتم منعه من الدخول بناء على تعليمات المخابرات العامة المصرية، قائلاً ”نفذنا إرادتنا دون الاستجابة لأي ضغوط أو محاولات لدخوله مصر“.

وفيما يتعلق بالعلاقة بين مصر وأبو مازن، قال المصدر: ”علاقتنا بأبو مازن جيدة، وكذلك كافة أطراف الصراع، لأن هدفنا القضية وليس الأشخاص، وترحيل الرجوب جاء لإساءته لمصر، وأي شخصة أساء سيمنع من دخول البلاد  بغض النظر عن انتمائه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com