حركة فتح تنتخب محمود العالول نائبًا لمحمود عباس في زعامتها
حركة فتح تنتخب محمود العالول نائبًا لمحمود عباس في زعامتهاحركة فتح تنتخب محمود العالول نائبًا لمحمود عباس في زعامتها

حركة فتح تنتخب محمود العالول نائبًا لمحمود عباس في زعامتها

انتخبت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطينية (فتح)، أمس الأربعاء، عضوها محمود العالول، لمنصب نائب رئيس الحركة، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت دلال سلامة، عضو اللجنة المركزية للحركة، إن "العالول فاز بمنصب نائب رئيس فتح بالانتخاب، خلال اجتماع أعضاء اللجنة المركزية، الذي عقد مساء الأربعاء، في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، برئاسة محمود عباس".

ويعتبر العالول -البالغ من العمر 66 عامًا، والذي ينحدر من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية- مقربًا من الرئيس عباس، وشغل سابقًا عدة مواقع قيادية مهمة في حركة فتح، إضافة لتوليه منصب محافظ نابلس.

ولفتت سلامة إلى أنه ونتيجة للانتخابات ذاتها، فإن جبريل الرجوب بات يشغل منصب أمين سر اللجنة المركزية، وجمال محيسن عُين مفوضًا لمفوضية التعبئة والتنظيم، فيما اختير روحي فتوح لرئاسة مفوضية العلاقات الدولية، وأحمد حلس لمفوضية قطاع غزة.

واستلم عزام الأحمد مفوضية العلاقات الوطنية، وصائب عريقات مفوضية المفاوضات، وسمير الرفاعي تولى رئاسة الأقاليم الخارجية (الأقاليم خارج فلسطين)، وعباس زكي لمفوضية الصين والعلاقات العربية، ومحمد اشتية لرئاسة المفوضية المالية، فيما تم اختيار دلال سلامة لرئاسة مفوضية المنظمات الأهلية وغير الحكومية.

وترأس توفيق الطيراوي مفوضية المنظمات الشعبية، في حين ترأس محمد المدني مفوضية العلاقات مع المجتمع الإسرائيلي، وتولى إسماعيل جبر منصب مساعد الرئيس لشؤون المحافظات والشؤون العسكرية.

وأشارت سلامة إلى أن عضوي اللجنة المركزية حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، وصبري صيدم وزير التربية والتعليم، متفرغان لمنصبيهما، إلى جانب عضو اللجنة المعتقل في السجون الإسرائيلية، مروان البرغوثي، بحسب "الأناضول".

وكانت حركة فتح قد انتخبت نهاية العام الماضي، لجنة مركزية ومجلسًا ثوريًا، واختارت الرئيس عباس قائدًا عامًا لها، خلال مؤتمرها السابع الذي عقد في مدينة رام الله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com