مصر تستقبل 20 عضوًا في حماس بدعوة من جهاز سيادي

مصر تستقبل 20 عضوًا في حماس بدعوة من جهاز سيادي

المصدر: القاهرة- إرم نيوز

استقبلت مصر على مدار اليومين الماضيين قرابة 20 شابًا من أعضاء حركة حماس الفلسطينية ضمن وفد شباب فلسطيني زار القاهرة أوائل الأسبوع الجاري ومن المقرر مغادرتهم خلال ساعات بعد حضور ندوات ولقاءات تتعلق بتجديد الخطاب الديني لدعم القضية الفلسطينية في العين السخنة؛ تلك المنطقة السياحية التابعة لمحافظة السويس خارج العاصمة.

وقالت مصادر خاصة في تصريحات لـ“إرم نيوز“ إن أجهزة سيادية مصرية وجهت الدعوة لأعضاء حماس للمرة الأولى لحضور مثل هذه اللقاءات التي عقدت من قبل دون تمثيل حمساوي لإظهار موقفها تجاه الفصائل الفلسطينية  كافة، ولإثبات عدم دعمها طرفاً ضد الآخر في ظل تحفظاتها تجاه حركة حماس.

ذكر المصدر أن قرابة 165 شابًا يمثلون فئات المجتمع الفلسطيني المختلفة من بينهم أعضاء في حركتي فتح وحماس وشباب آخرون لا ينتمون لفصائل سياسية محددة لحضور المؤتمر.

وأوضح المصدر أن لجوء مصر لدعوة شباب حماس جاء نتيجة بعض التوتر بين البلاد والرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أعرب عن غضبه من استضافة مصر لتلك المؤتمرات بل وصفها -بحسب المصدر- بأنها مدعومة من القيادي بحركة فتح محمد دحلان.

واستكمل أن مصر حرصت خلال المؤتمر الحالي على حضور وتمثيل  الفصائل كافة لإثبات جديتها بعدم الانحياز إلا للقضية الفلسطينية ولنفي دعم دحلان ولذلك حرصت على تمثيل الفصائل كلها.

وأوضح المصدر ”اللقاءات روتينية بحتة ولا تهدف سوى للانفتاح بين الشباب المصري والفلسطيني ولا يوجد أسرار حتى يتم إخفاء التفاصيل وهناك مؤتمرات أخرى خلال شهر أبريل المقبل بتمثيل شباب جدد“.

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات بين الجانب المصري وحركة حماس لضبط الحدود ووقف نشاط الأنفاق.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com