الجيش المصري يعتقل 12 عنصرًا من تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء (صور)

الجيش المصري يعتقل 12 عنصرًا من تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء (صور)

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، اليوم السبت، عن ضبط 12 مسلحًا والتحفظ على 7 سيارات دفع رباعي بوسط سيناء.

وقال الرفاعي في بيان، إن ”عناصر الجيش الثالث الميداني واصلت إحكام سيطرتها على وسط سيناء، وتمكنت من القبض على 12 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والتحفظ على 7 سيارات دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية في الهجوم على قوات التأمين، وقد تمت مداهمة العناصر التكفيرية أثناء تجمعهم بأحد المزارع وسط سيناء أثناء تخطيطهم لتنفيذ عمل عدائي ضد عناصر التأمين“.

وأضاف، أن ”قوات إنفاذ القانون تواصل توجيه ضرباتها للبؤر الإرهابية وتنفيذ العمليات النوعية والحملات الموسعة للتمشيط وحصار وملاحقة العناصر التكفيرية لاقتلاع جذور الإرهاب وتطهير وسط سيناء“.

وفي ذات السياق، قال شهود عيان من سيناء لـ إرم نيوز، إن قوات الجيش ألقت القبض على المجموعة المسلحة أثناء قيامها بالتجهيز لعرض عسكري في إحدى مزارع سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي.

واشتهر تنظيم داعش بنشر صور تظهر تنظيمه عروضًا عسكرية تهدف إلى الظهور بسيطرته على المناطق التي يتواجد بها.

ومؤخرًا اعتمدت أجهزة الأمن، خطة تأمينية لشبه جزيرة سيناء، تتضمن منع عبور قناة السويس إلى سيناء للقادمين من القاهرة وباقي المحافظات بدون حجوزات فندقية أو عقود عمل.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء، هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين تبنت معظمها جماعة أنصار بيت المقدس، التي أعلنت ولاءها لتنظيم داعش، فيما ترد قوات الأمن بحملات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com