10 نجمات يحملن شعار البطولة المطلقة في رمضان المقبل

10 نجمات يحملن شعار البطولة المطلقة في رمضان المقبل

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

استطاعت المرأة المصرية في الماضي فرض نفسها على شاشة السينما والتقدّم إلى درجة البطولة المطلقة.

ومن أهم الأسماء التي احتلت الدور الأول: فاتن حمامة، وسعاد حسني، ونجلاء فتحي، وميرفت أمين، وشمس البارودي، وهند رستم، لكن المرأة اختفت فجأة من البطولة المطلقة لسنوات طويلة، ثم عادت مع يسرا وإلهام شاهين وغادة عبدالرازق، وسيشهد رمضان المقبل 10 مسلسلات تحت التجهيز ببطولة مطلقة للمرأة.

وفيما يلي أبرز الممثلات اللاتي سيشاركن بدور البطولة في عدة أعمال درامية مصرية:

غادة عبدالرازق

تراهن هذا العام غادة عبدالرازق بمسلسل ”أرض جو“ من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج محمد جمعة.

يسرا

تظهر يسرا بمسلسل ”على سلم الخدامين“ من تأليف إياد عبدالمجيد ومحمد رجائي، وإخراج هاني خليفة.

دنيا سمير غانم

تخوض النجمة دنيا سمير غانم، السباق الرمضاني للمرة الثالثة هذا العام بمسلسل ”الضايعين“ من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

هند صبري

تعود النجمة هند صبري للدراما مرة أخرى هذا العام بمسلسل ”حلاوة الدنيا“ المأخوذ من ”فورمات“ إسباني، وهو من إخراج حسين المنباوي.

سمية الخشاب

نفس الأمر للنجمة سمية الخشاب التي تقدّم مسلسل ”الحلال“ من تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق.

نيللي كريم

تظهر نيللي كريم بمسلسل ”لأعلى سعر“ تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

حورية فرغلي

تخوض الفنانة حورية فرغلي المنافسة الرمضانية للمرة الأولى بمسلسل ”الحالة ج“ من تأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت.

داليا البحيري

تقدم الفنانة المصرية داليا البحيري، خلال رمضان المقبل، الجزء الثالث من مسلسل ”يوميات زوجة مفروسة أوي“.

ميرفت أمين

كما أن هنالك مسلسل ”لا تطفئ الشمس“ بطولة ميرفت أمين ومحمد ممدوح وأمينة خليل وجميلة عوض وأحمد مالك، من تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير.

نادية الجندي

تحاول النجمة نادية الجندي الظهور هذا العام بمسلسل يحمل اسم ”المنظومة“ وتؤكد أنه ”عمل فني جيد، لكنه يحتاج وقتًا، وسأبذل مع فريق العمل مجهودًا كبيرًا كي يلحق العمل بموسم العرض في رمضان المقبل“.

مسلسلات البطولة الجماعية

من الأعمال التي تعتمد على البطولة الجماعية أيضًا هذا العام ”واحة الغروب“ الذي يتقاسم فيها البطولة النجمان خالد النبوي ومنة شلبي، وهو من تأليف مريم نعوم وهالة الزغندي وإخراج كاملة أبو زكرى.

وتقدم وفاء عامر مسلسل ”الطوفان“ مع عبير صبري ومحمود عبدالمغني وروجبنا وأحمد زاهر وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج خيري بشارة، فيما يشارك آسر ياسين في ”30 يوم“ بجانب باسل خياط ونجلاء بدر وإنجي المقدم وهو من إخراج حسام علي.

وتلعب الفنانة صابرين دور البطولة في مسلسل ”الجماعة 2″، بجوار عبدالعزيز مخيون، ومحمد فهيم، وعدد كبير من ضيوف الشرف، وهو من تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد وإخراج شريف البنداري، وكذلك مسلسل ”رمضان كريم“ للمنتج أحمد السبكي وبطولة روبي ونجلاء بدر وريهام عبدالغفور وسيد رجب وعدد كبير من الفنانين ومن تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز.

المرأة تواصل التراجع في السينما

ويرى ناقدون أنه ”إذا كانت المرأة قد فرضت حضورها على دراما التلفزيون، فقد تراجع تأثيرها على شاشة السينما، فلا توجد أعمال تحت التجهيز تعتمد على المرأة كبطلة مطلقة والأعمال التي تعرض الآن لم تحقق إيرادات كبيرة“.

وأضافوا أن ”أكبر دليل على ذلك فيلم ”يا تهدي يا تعدي“، بطولة آيتن عامر، فقد حقق في ثلاثة أيام 160 ألف جنيه فقط، وهذا رقم ضعيف جدًا على الرغم من حرص آيتن على مشاركة الجمهور في بعض الحفلات والتقاط الصور التذكارية معهم“.

كما أن فيلم ”بشتري راجل“ بطولة ”نيللي كريم“ رغم ثراء موضوعه إلا أنه لم يجذب الجمهور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com