حبس ”مستشار“ السيسي ”النصاب“ بعد حضوره جنازة زعيم الجماعة الإسلامية

حبس ”مستشار“ السيسي ”النصاب“ بعد حضوره جنازة زعيم الجماعة الإسلامية

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

قررت النيابة العامة في مصر، اليوم الجمعة، حبس السيد دويك المعروف إعلاميًا بمستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي ”النصاب“، بعد تحقيقات جرت معه على مدار الساعات الماضية منذ القبض عليه أثناء مشاركته في تشييع جثمان الشيخ عمر عبدالرحمن، الأب الروحي للجماعات الإسلامية.

وأعلنت النيابة العامة بمحافظة الدقهلية حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات عقب انتحاله صفة مستشار الرئيس السيسي، بعد أن استقل سيارة عليها شعار رئاسة الجمهورية لإيهام المشاركين في العزاء بأنه جاء مندوبًا عنها للمشاركة في جنازة الشيخ، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة في السجون الأمريكية منذ أيام، على خلفية اتهامه في تفجيرات نيويورك أوائل التسعينيات.

وكانت مباحث الدقهلية، ألقت القبض على المتهم عقب الشك في حضوره ممثلًا عن الرئيس السيسي لإيهام الحضور بحرص الرئاسة على التواجد في الجنازة وتقدير الشيخ عمر عبدالرحمن ومن ثم تقديم واجب العزاء لأسرته.

وحرص مشيعو الجنازة على مصافحة المتهم أثناء دخوله العزاء بسيارة سوداء اللون تحمل شعار رئاسة الجمهورية.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهم انتحال الصفة والإضرار بمؤسسات الدولة وإرباك المواطنين عن طريق انتحال شخصية مستشار رئيس الجمهورية، واستغلال انتحال الصفة في تحقيق مكاسب شخصية.

ويعد السيد دويك لغزًا محيرًا لكل من يعرفه ويقترب منه، فلا أحد يعرف ماذا يعمل، فتارة يدّعي أنه دكتور وأخرى مستشار، وقد ألقي القبض عليه قبل سنوات في قضية سرقة أدوات صحية مع تشكيل عصابي كبير وخرج من السجن وانضم لحزب العمل ثم البناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية وله علاقات واسعة بعدد من الجهات الرسمية.

وتبين من الكشف الجنائي على المتهم عقب ضبطه أنه مقيم بمحافظة الغربية ومطلوب في عدد من القضايا ومحرر ضده 28 محضرًا في قضايا نصب، إلى جانب انتحال صفة ”مستشار“ في سنوات ماضية عقب ثورة 25 يناير 2011 للتقرب من المسؤولين وتحقيق مصالح شخصية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com