القضاء المصري يرفض غلق مقار ”هيومن رايتس ووتش“ في القاهرة‎

القضاء المصري يرفض غلق مقار ”هيومن رايتس ووتش“ في القاهرة‎
A picture shows Egypts High Court in downtown Cairo on January 1, 2015, during the hearing of three Al-Jazeera reporters on charges of aiding the Muslim Brotherhood. Egypt's top court ordered a retrial of the three Al-Jazeera reporters whose imprisonment on charges of aiding the Muslim Brotherhood triggered global outrage, but kept them in custody pending a new hearing. Australian Peter Greste, Egyptian-Canadian Mohamed Fahmy and Egyptian Baher Mohamed of the broadcaster's English service were detained in December 2013. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

رفضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، دعاوى تطالب بغلق مقار منظمة ”هيومن رايتس ووتش“ لحقوق الإنسان، في مصر بدعوى اختلاقها وقائع كاذبة عن الأحداث الجارية في مصر والعمل خارج إطار القانون.

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المقامة من المحامي شحاتة محمد شحاتة والتي تطالب فيها بإغلاق مقار منظمة ”هيومن رايتس ووتش“ لانتفاء القرار الإداري.

واختصم المحامي في دعاواه كلاً من رئيس الوزراء ووزير التضامن بصفتيهما، لافتًا في عريضة الدعوى إلى أن المنظمة الأمريكية أصدرت تقريرًا قبل ثلاثة أيام فقط من مرور عام على فض اعتصام رابعة والنهضة ”غير طيب النوايا عن هذه الأحداث“.

وأشار المحامي إلى أن المنظمة الأمريكية تثير اللغط باستمرار بشأن مصر وأن ثمة الكثير من الشكوك التي تدور حول تقاريرها بهدف التأثير على صورة مصر.

وخلال الأعوام الثلاثة الماضية تصاعدت انتقادات لمنظمة ”هيومن رايتس ووتش“ بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات في مصر محملة النظام المصري المسؤولية عما تسميها ”انتهاكات“ ضد المعارضين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة