الإفراج عن 13 مصريًا اختطفوا في ليبيا

الإفراج عن 13 مصريًا اختطفوا في ليبيا

المصدر: محمد الفيومي - إرم نيوز

قال مسؤول أمني مصري، إن جهودًا مصرية وليبية نجحت في إطلاق سراح 13 مصريا كانوا محتجزين في ليبيا.

وأشار اللواء علاء الدين شوقي مساعد وزير الداخلية المصرية مدير أمن البحيرة، إن القوات المسلحة الليبية بالتعاون مع أجهزة الأمن المصرية نجحت في تحرير 13 مصريًا اختطفوا من قبل عناصر مسلحة في ليبيا.

وأضاف لـ ”إرم نيوز“، أن القوات المسلحة الليبية أبلغت أجهزة الأمن بتحرير المصريين الـ13 قبل ساعات وجارٍ ترتيب الإجراءات لتسليمهم إلى السلطات المصرية.

وأوضح أن المصريين من المقرر وصولهم معبر السلوم البري في وقت لاحق اليوم لدخولهم البلاد، لافتًا إلى أن المصريين هم: ”خميس عبد الرازق مقاوى البحيرة، كرم الشافعى من محافظة البحيرة، حمادة على من مدينة المحلة بالغربية، إسماعيل سعودى، عبد الرؤوف على، نبيل على، محمد عطا، عبد الله عبد المنعم، جودة عبد السميع من محافظة المنيا، سيد فهمى من محافظة القاهرة، محمد على مدينة المحلة بالغربية“.

وخلال الأعوام القليلة الماضية تكررت وقائع خطف مصريين في ليبيا التي تعاني من الفوضى منذ الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي في 2011 وتشهد أعمال عنف واشتباكات بين جماعات متنافسة واكتسب تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد موطئ قدم فيها.

ورغم ذلك لا يزال يسافر المصريون للعمل في ليبيا في ظل ارتفاع معدلات البطالة وتراجع الاقتصاد في بلدهم.

وجددت وزارة الخارجية المصرية في بيانات متكررة ”مناشدتها إلى جميع المواطنين بتجنب السفر إلى ليبيا في ظل الظروف الحالية حرصا على سلامتهم نظرا لتدهور الأوضاع الأمنية هناك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com