تونس تفرج عن 14 صيادًا مصريًا – إرم نيوز‬‎

تونس تفرج عن 14 صيادًا مصريًا

تونس تفرج عن 14 صيادًا مصريًا

المصدر: عبدالخالق خليفة - إرم نيوز

عاد إلى مطار القاهرة الدولي 14 صياداً مصرياً قادمين من تونس، كانت وزارة الخارجية المصرية نجحت في الإفراج عنهم، بعد أن احتجزتهم القوات التونسية منذ فترة بتهمة دخول المياه الإقليمية التونسية بمركب صيد.

وقال مصدر بمطار القاهرة إن الصيادين وصلوا على رحلة مصر للطيران رقم 844 القادمة من تونس، وتبين من التحقيق معهم قيام السلطات التونسية باحتجازهم خلال وجودهم على مركب باسم ”ملاك البحر“ في 11 كانون الثاني / يناير الجاري بعد دخولها المياه الإقليمية التونسية، حيث تم اقتيادهم إلى القاعدة البحرية في صفاقس.

وبدأت وزارة الخارجية من خلال السفارة المصرية في تونس، إجراء عدة اتصالات مع الجانب التونسي، نجحت في الإفراج عن 14 صياداً مع التحفظ على قائد المركب وأحد الفنيين على ذمة القضية.

وكانت السلطات التونسية أفرجت، أمس الثلاثاء، عن 14 صيادًا مصريًا ضمن طاقم أحد مراكب الصيد كانوا محتجزين على ذمة قضية صيد غير مشروع فى المياه الإقليمية التونسية.

ونقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن السفير المصري في تونس نبيل حبشي، قوله إنه ”تم الإفراج عن 14 صيادا ضمن طاقم مركب (مَلاك البحر)، وتم التحفظ على مالك السفينة والفني فقط على ذمة القضية“.

وأشار حبشي، إلى أن ”14 صيادًا تم ترحيلهم إلى القاهرة، وجار بحث حالة الاثنين الباقيين“.

وكثيرا ما تحتجز سلطات دول في المنطقة صيادين مصريين بدعوى دخول مياهها الإقليمية بدون تصريح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com