وزير مصري: قرارات الحكومة صعبة لكنّها ضرورية ولا نية للخصخصة (فيديو ) – إرم نيوز‬‎

وزير مصري: قرارات الحكومة صعبة لكنّها ضرورية ولا نية للخصخصة (فيديو )

وزير مصري: قرارات الحكومة صعبة لكنّها ضرورية ولا نية للخصخصة (فيديو )

المصدر: محمد حميدة – إرم نيوز

قال وزير الإنتاج الحربي المصري، اللواء محمد العصار، إن قرارات الحكومة الأخيرة ”صعبة“ لكنها ضرورية كان يجب اتخاذها منذ عشرات السنيين، على حدّ تعبيره.

وأشار العصار في لقاء مع ”إرم نيوز“ إلى أن القرارات الأخيرة تشير إلى أن الدولة قوية وقادرة على اتخاذ قرارات صعبة ومصيرية، منوهًا بأن هذه القرارات سيكون لها تأثير في المستقبل القريب على الاقتصاد المصري.

وأضاف الوزير أن الحكومة المصرية تسعى لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية لتحقيق رؤية 2030، والتي تضطلع وزارة الإنتاج الحربي فيها بزيادة الإنتاج لتقليل الاستيراد وزيادة فرص التصدير وهو ما سينعكس على الاقتصاد.

ونوّه  إلى أن الوزارة بدأت تصنيع قطع غيار محطات الكهرباء والعدادات الذكية بالتعاون مع وزارة الكهرباء، بالإضافة إلى إنتاج محطات المياه بالتعاون مع وزارة الإسكان، وإقامة مناطق تكنولوجية بالتعاون مع وزارة الاتصالات، فضلاً عن الدخول في المكون المحلي للمحطات النووية.

ونفى الوزير أية نية لدى الحكومة المصرية للتوجه نحو الخصخصة، لافتًا إلى أن الإنتاج الحربي جزء من الصناعة الوطنية المصرية، وأن ثمة توجها لإشراك القطاع الخاص في المشروعات القومية.

https://www.youtube.com/watch?v=iZLP4-PaJy0

وأوضح أن بلاده تستعد لإنشاء مصنع لإنتاج الألواح الشمسية، وفق توجه جديد للاعتماد على الطاقة البديلة، بعد الصعوبات الاقتصادية الأخيرة، التي واجهتها مصر، في الحصول على المشتقات البترولية، مشيرًا إلى أن الوزارة شكّلت لجنة لدراسة تفاصيل المشروع، وستبدأ بالتجربة من خلال الرمال، خاصة أن مصر غنية بالرمال الجيدة التي تصلح للصناعة.

وكشف العصار عن تلقي الحكومة المصرية عروضًا عديدة من شركات عالمية.

وكان وزير الكهرباء المصري، محمد شاكر، قد قال لـ“إرم نيوز“في وقت سابق إن الطاقة المتجددة هي المصدر الوحيد القادر على تغطية احتياجات منطقة شمال أفريقيا من الكهرباء، موضحًا بأن مشروعات الطاقة المتجددة تستطيع أن تشارك في عمليات التصنيع المحلي، وإنتاج الكهرباء بالشكل المطلوب، لسد حاجة مصر منها.

وكشف رئيس هيئة تنمية الطاقة البديلة والمتجددة، الدكتور محمد السبكي، عن أن مصر تستهدف الحصول على مصادر عديدة للطاقة، بنسبة 29% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2020.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com