أخبار

مصر.. "قاضي الرشوة" يلحق بـ"قاضي الحشيش" إلى الجنايات
تاريخ النشر: 26 نوفمبر 2016 13:55 GMT
تاريخ التحديث: 26 نوفمبر 2016 13:56 GMT

مصر.. "قاضي الرشوة" يلحق بـ"قاضي الحشيش" إلى الجنايات

نيابة أمن الدولة العليا باشرت التحقيقات حيث تم العثور على أوراق القضية المتفق عليها من قبل المتهمين.

+A -A
المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

بعد واقعة ”قاضي الحشيش“ في مصر، قرر المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، إحالة مستشار بدرجة رئيس، بمحكمة استئناف الإسكندرية، و5 متهمين آخرين، إلى محكمة جنايات الإسكندرية بتهمة تلقيه رشوة منهم، قيمتها الإجمالية 650 ألف جنيه، مقابل استغلال نفوذه.

وكان المستشار محمد وجيه، المحامي العام بنيابة أمن الدولة العليا، قد ألقى القبض على القاضي المتهم، داخل مقر إحدى الكافتيريات بمحافظة الإسكندرية، تنفيذًا لإذن النيابة، وبعد الحصول على إذن مجلس القضاء الأعلى، أثناء الاتفاق على تفاصيل استغلاله لنفوذه، وعقب تلقيه مبلغ 250 ألف جنيه، كجزء من الرشوة المتفق عليها.

وقد تبين من التحقيقات، أن القاضي المتهم، سبق وأن حصل على مبلغ 100 ألف جنيه، كمقدم لمبلغ الرشوة.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهم اتفق مع مقدمي الرشوة، على أن يستغل نفوذه لدى إحدى دوائر محكمة جنايات الإسكندرية، للحصول على حكم بالبراءة لصالح أحد المتهمين، في قضية مخدرات.

وبتفتيش سيارة المتهم، عُثِر على أوراق القضية التي اتفق على استغلال نفوذه فيها، لصالح مقدمي الرشوة، وتبين أن المبلغ وقدره 250 ألف جنيه، مودع داخل أحد الأظرف المغلقة، التابعة للشركة المملوكة لمقدمي الرشوة.

وقالت مصادر قضائية، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن القاضي تقدم باستقالته من منصبه، وتم عرضها على وزير العدل، الذي وافق عليها، وهو نفس الأمر الذي تكرر خلال الأيام الماضية، مع ”المستشار طارق زكي“، المعروف بـ“قاضي الحشيش“، حيث تم التحفظ على أمواله اليوم السبت، عقب إحالته لمحكمة الجنايات، بتهمة حيازة 69 كيلو من مخدر الحشيش، أثناء مروره بنفق الشهيد أحمد حمدي، في محافظة السويس.

وقد باشر التحقيق مع ”قاضي الرشوة“، فريق من محققي نيابة أمن الدولة العليا، حيث أسند إلى المتهم، تهمة الحصول على رشوة مالية، مقابل استغلال نفوذه.

فيما أسندت النيابة إلى مقدمي الرشوة، الاتهام بتقديم مبلغ مالي لقاضي، نظير استغلال نفوذه، فيما وجهت للوسطاء، تهمة التوسط في تقديم الرشوة المالية موضوع الاتهام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك