مصر.. مطالب شعبية وبرلمانية بإغلاق ”شاطئ الموت“ في الإسكندرية (صور) – إرم نيوز‬‎

مصر.. مطالب شعبية وبرلمانية بإغلاق ”شاطئ الموت“ في الإسكندرية (صور)

مصر.. مطالب شعبية وبرلمانية بإغلاق ”شاطئ الموت“ في الإسكندرية (صور)

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

تصاعدت حدة الغضب في أرجاء مدينة الإسكندرية، بعد الفشل في استخراج جثة طالب جامعي بالفرقة الثالثة كلية الهندسة، من مياه البحر الأبيض المتوسط، رغم غرقه منذ قرابة 15 يومًا، وسط حملات إلكترونية تبناها أبناء المحافظة وبعض النواب الممثلين لها في البرلمان، للمطالبة بإغلاق شاطئ النخيل الملقب بـ“شاطئ الموت“.

1

وقالت مصادر بحرية في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن العثور على جثة الطالب عبدالرحمن درغام، الذي غرق عقب أداء امتحانات نهاية العام، أصبح أمرًا صعبًا، نتيجة لطول المدة، والفشل في العثور عليها وسط أمواج البحر.

وتؤكد كل المؤشرات، أن جثة طالب الهندسة لاقت نفس مصير ضحايا ركاب الطائرة المصرية المنكوبة مؤخرًا في مياه البحر المتوسط، خلال عودتها من فرنسا، وعلى متنها قرابة 66 راكبًا، دون استخراج أي جثة من الضحايا.

2

من جانبه، تقدم النائب البرلماني حسني حافظ، عضو البرلمان المصري عن محافظة الإسكندرية، بطلب إحاطة عاجل، حصل ”إرم نيوز“ على نسخة منه، للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، طالب فيه بتكثيف إجراءات البحث من قبل رجال الإنقاذ النهري، لاستخراج جثة طالب الهندسة الذي غرق منذ قرابة 15 يومًا بشاطئ النخيل.

3

كما طالب البيان العاجل، بالتحقيق مع إدارة جمعية 6 أكتوبر المسؤولة عن الشاطئ، لعدم توافر مدربين وعدم وجود لافتات تحذيرية، توضح خطورة الاستحمام بالشاطئ، في الوقت الذي طالب فيه النائب البرلماني، محافظ الإسكندرية، عبر خطاب رسمي، بتأمين الشواطئ، وتوفير الأمان والحماية للمواطنين، خاصة في فصل الصيف، الذي يشهد توافد مئات الآلاف من أبناء الإسكندرية والمحافظات المجاورة، لقضاء إجازة المصيف.

4

وبدأ نشطاء إلكترونيون وأصدقاء وزملاء للطالب الغريق، شن حملة تحت عنوان“أغلقوا شاطئ النخيل“، و“اغلقوا شاطئ الموت“، معربين عن غضبهم من استمرار حصد الشاطئ لكثير من الغرقى، بسبب خطورة أرضيته، وعدم توفير وسائل الأمان به.

5

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com