بالفيديو.. شاب مصري يحرق جسده أمام المارة احتجاجًا على ارتفاع الأسعار

بالفيديو.. شاب مصري يحرق جسده أمام المارة احتجاجًا على ارتفاع الأسعار

أقدم شاب مصري، اليوم السبت، على إشعال النار بنفسه أمام أحد النوادي الاجتماعية التابعة للجيش، بمحافظة الإسكندرية (شمال)؛ بسبب غلاء الأسعار.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية، في تصريحات، إن شابًا أقدم على إضرام النار في نفسه عبر سكب البنزين على جسده، أمام أحد النوادي الاجتماعية التابعة للجيش، في حي سيدي جابر بالإسكندرية.

والشاب الذي تعرض لإصابات بالغة بسبب الحرق، متعطل عن العمل، وظل يشكو الغلاء وارتفاع الأسعار قبيل إقدامه على سكب البنزين على نفسه.

وأوضح طارق خليفة مدير مستشفى الجامعي بالإسكندرية التي تم نقل الشاب إليها،، في تصريحات، أن حالة الشاب خطيرة، ومصاب بحروق بنسبة 90%، وتواصل الأجهزة الطبية إنقاذه.

فيما شهد موقعا التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، تفاعلاً ملحوظًا في متابعة الواقعة، وتداول مستخدمو الموقعين فيديوهات تظهر الشاب وهو يسكب النار على جسده، مرددا عبارات حول عدم قدرته على تكاليف المعيشة بسبب ارتفاع الأسعار.

ويمتلك الجيش المصري، مجموعة من النوادي الاجتماعية في البلاد، يقدم من خلالها خدمات مدفوعة الثمن للعسكريين بأسعار رمزية وكذلك للمدنيين.

وتدخل الجيش المصري خلال الفترة الأخيرة لتوفير بعض السلع التي شهدت نقصا في البلاد، منها ألبان الأطفال، كما أنه يبيع بعض السلع بأسعار مخفّضة للمواطنين، وربما كان هذا سبب محاولة المواطن إحراق نفسه أمام أحد نوادي الجيش، وفق مراقبين.