مصر منزعجة من البيان التحذيري للسفارة الأمريكية في القاهرة – إرم نيوز‬‎

مصر منزعجة من البيان التحذيري للسفارة الأمريكية في القاهرة

مصر منزعجة من البيان التحذيري للسفارة الأمريكية في القاهرة

المصدر: محمود غريب– إرم نيوز

أعربت الخارجية المصرية عن انزعاجها من بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، بشأن تحذير مواطنيها من التواجد في الأماكن العامة والتجمعات يوم الأحد المقبل نتيجة ”تهديدات أمنية محتملة“.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد في بيان تلقت ”إرم نيوز“ نسخة منه، عن الانزعاج من البيان التحذيري الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة للرعايا الأمريكيين بمصر الجمعة، والذي حذر من التواجد في الأماكن العامة والتجمعات يوم الأحد المقبل نتيجة ”تهديدات أمنية محتملة“.

وأكد أبو زيد أن السفارة الأمريكية لم تنسق مع وزارة الخارجية أو تخطر أية جهة مصرية رسمية أخرى بأسباب إصدار هذا البيان أو طبيعة التهديدات الأمنية المشار إليها، الأمر الذي يثير علامات استفهام حول أسباب إصدار البيان بهذا الأسلوب.

وكشف المتحدث باسم الخارجية، عن اتصال وزارة الخارجية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة عقب صدور البيان للاستفسار عن أسباب صدوره، حيث نفت السفارة وجود أية أسباب محددة أو تهديدات أمنية معينة وراء إصدار البيان.

وقال أبو زيد لأن السفارة الأمريكية قالت إن التحذير: ”إجراء روتيني احترازي يتخذ خلال فترات العطلات الممتدة التي تزداد فيها تجمعات المواطنين في الأماكن العامة، الأمر الذي يقتضى إصدار مثل تلك التوجيهات الاحترازية“.

ودعا المتحدث باسم الخارجية السفارات الأجنبية في مصر إلى توخي الحذر من إصدار بيانات غير مبررة أو غير مفهومة أسبابها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com