مقتل شرطيينِ وإصابة 5 في هجوم لمسلحين شمالي القاهرة

مقتل شرطيينِ وإصابة 5 في هجوم لمسلحين شمالي القاهرة

المصدر: القاهرة ـ إرم نيوز

قالت مصادر أمنية وطبية في مصر، إن شرطيين قتلا وأصيب خمسة بينهم مدنيان، عندما هاجم مسلحون نقطة أمنية بمدخل مدينة السادات شمالي القاهرة، فجر اليوم الأحد.

وقال الطبيب أمجد عبد الحميد، مدير مرفق الإسعاف بمحافظة المنوفية، التي تتبعها مدينة السادات، إن الإصابات التي لحقت بالقتيلين والمصابين الخمسة، نجمت جميعها عن طلقات نارية.

وأضاف، أن الجثتين نقلتا إلى مشرحة أحد المستشفيات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان في وقت لاحق، إن ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة غير معلومة الأرقام، أطلقوا أعيرة نارية على النقطة الأمنية، مما أسفر عن مقتل مساعد شرطة ومجند وإصابة أميني شرطة ومجند.

وقالت مصادر أمنية وطبية، إن مدنيين تصادف مرورهما قرب النقطة الأمنية وقت الهجوم أصيبا. لكن بيان الداخلية قال إن مدنيًا واحدًا أصيب في الهجوم.

وأضاف البيان، أن الأجهزة الأمنية تمشط المنطقة بحثًا عن الجناة.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الهجوم إرهابيًا أو له دوافع أخرى، لكنه يتشابه إلى حدٍ كبيرٍ مع هجمات شنها متشددون على أهداف أمنية في الأعوام الثلاثة الماضية. فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور.

 وقتل مئات من رجال الجيش في هجمات نفذها متشددون في شمال شبه جزيرة سيناء ومناطق أخرى في مصر، وأعلنت جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة المتطرف وجماعات متشددة أصغر مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com