تنظيم ولاية سيناء يعلن مسؤوليته عن هجوم قرب القاهرة
تنظيم ولاية سيناء يعلن مسؤوليته عن هجوم قرب القاهرةتنظيم ولاية سيناء يعلن مسؤوليته عن هجوم قرب القاهرة

تنظيم ولاية سيناء يعلن مسؤوليته عن هجوم قرب القاهرة

أعلن تنظيم "ولاية سيناء" فرع تنظيم "داعش" في مصر، اليوم الأربعاء، مسؤوليته عن هجوم بالرصاص على نقطة أمنية قرب القاهرة، أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين.

ووقع الهجوم مساء أمس الثلاثاء في محافظة الجيزة المجاورة للعاصمة، وقالت وزارة الداخلية إن مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على النقطة.

وقال بيان نشر اليوم على الإنترنت منسوب للتنظيم، إن من أسماهم البيان "جنود الخلافة" نصبوا كميناً لحملة أمنية بمنطقة "البدرشين" في الجيزة، واستخدموا الأسلحة الخفيفة في الهجوم.

وزعم البيان مقتل ثلاثة من رجال الشرطة أحدهم ضابط وإصابة ما لا يقل عن 5 آخرين من رجال الشرطة.

ويقول مراقبون إن التنظيم أعلن في السابق تقديرات مبالغاً فيها لعدد ضحايا هجمات، شن معظمها في محافظة شمال سيناء التي ينشط بها.

وقتلت الجماعة التي تمثل تحدياً أمنياً لأكبر الدول العربية سكاناً مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات خلال العامين الماضيين، كما أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط طائرة ركاب روسية فوق شمال سيناء أقلعت من منتجع شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء المجاورة. وقتل كل من كانوا في الطائرة وعددهم 224 شخصاً.

وقتلت قوات الأمن في الآونة الأخيرة، خلال مداهمات في القاهرة والجيزة، أشخاصاً يشتبه بصلتهم بالمتشددين.

وفي (يناير/ كانون الثاني) الماضي قتل 7 من رجال الشرطة و3 مدنيين، عندما انفجرت عبوات ناسفة خلال مداهمة منزل كان متشددون يختبئون فيه في ضاحية بالجيزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com